أغلى وأرخص عقارات إسطنبول

أنسب مناطق شراء العقارات بإسطنبول.

أفضل مواقع للعقارات في إسطنبول


نورد لكم في مقالنا، أغلى وأرخص عقارات إسطنبول من حيث ذكر مناطق يمكن إيجاد فيها بيوت رخيصة للبيع في إسطنبول أو أحياء الأغنياء في اسطنبول والتي تكون فيها العقارات مرتفعة الثمن في العادة.

وهناك أساسيات لابد من مراعاتها قبل شراء عقار في إسطنبول خصوصاً مساحة العقار والواجهة بالإضافة إلى موقع العقار في إسطنبول وما إلى ذلك من تفاصيل مهمة مؤثرة على قيمة العقار.

نبذة عن العقارات في إسطنبول

أصبحت العقارات في إسطنبول هدف للعديد من الأشخاص نظرًا لتوافر العديد من العوامل السكنية بها، سواء من حيث كونها سوق اقتصادي متميز أو حتى المظاهر التاريخية والمناظر الطبيعية التي تعد مظهر جمالي متميز يبحث عنه الكثير.

وتشتهر إسطنبول بكونها المدينة الأكثر نشاطا اقتصاديا في تركيا، مما ينعكس على توافد المهاجرين إليها من كل مكان لاستغلال الفرص الاقتصادية المتوفرة بها.

ما سبق ينعكس على قيمتها في سوق العقارات، فيصبح سعر الوحدة بالمتر المربع بها أغلى من المدن الأخرى في البلاد.

هناك العديد من مظاهر التحول الحضاري ومشاريع الإسكان الجديدة والمباني التاريخية والمباني القديمة التي تم تجديدها في اسطنبول.

ووفقاً للأصل، تجعل من اسطنبول أول مدينة تتبادر إلى الذهن عندما يتعلق الأمر بالعقارات في تركيا.

وأصبحت اسطنبول مكانًا أكثر جاذبية للاستثمار العقاري بفضل جهود التحول الحضري المتسارع، تقدم العديد من الفرص لأولئك الذين يبحثون عن شقق للبيع.

وهناك خيارات مختلفة بإسطنبول، مثل شقق للبيع من قبل المالك، وشقق للبيع بدون دفعة أولى، وشقق جديدة للبيع وشقق فاخرة للبيع.

وتختلف الأسعار في إسطنبول مع مرور كل سنة فـ أسعار العقارات في تركيا 2020 غير أسعار العقارات في تركيا لعام 2021.

أين توجد أغلى شقق للبيع في إسطنبول

عند البحث عن العقارات في إسطنبول يبرز موقع الوحدة كعامل أساسي للاختيار، وقد يختلف اختيار الموقع وفقًا للميزانية المحددة للشراء.

لكن ذلك لا ينفي كون المناطق الأربع في اسطنبول ذات أعلى أسعار للمتر المربع هي بشيكتاش، ساريير، باكيركوي و كاديكوي،

ونذكر لكم أغلى وأرخص عقارات إسطنبول فيما نبدأ بالمناطق التي تتضمن أغلى شقق للبيع في إسطنبول وهي كما يلي:

  • 1. بشيكتاش وتعد من أفضل موقع للعقارات في إسطنبول وهي موطن للعديد من الهياكل العثمانية، ويحيط بها مضيق البوسفور من الشرق والجنوب، وهي مجاورة لسيشلي وكايتهانة من الغرب، وساريير من الشمال، وتشتهر بتوافر أهم محطات النقل والتجارة وأكثرها ازدحاماً في اسطنبول.
  • 2. أما بالنسبة لساريير فتقع في الجزء الشمالي من البوسفور على الجانب الأوروبي، وتضم جسري مضيق البوسفور، ويتركز الاستيطان بها بشكل عام في المناطق الساحلية، وهناك كذلك مستوطنات قروية في المناطق الشرقية والشمالية.
  • 3. أما بالنسبة باكيركوي فحقيقة أن مطار أتاتورك يقع في المنطقة جعلها منطقة أكثر جاذبية، لذلك يلاحظ أن أسعار المتر المربع في المنطقة أعلى من متوسط اسطنبول.
  • 4. بالنسبة كاديكوي فهي واحدة من أقدم الأحياء في الجانب الأناضولي، وتعد من المناطق الأكثر ازدحامًا، نظرًا لأنها تضم العديد من المباني التاريخية والأحياء الشهيرة؛ يحدها اسكودار من الشمال و أتا شهير من الشرق وبحر مرمرة من الغرب والجنوب.

أين تقع أرخص شقق للبيع في إسطنبول

عند اختيار شقق للبيع في اسطنبول، تبرز الأحياء الأربع بأقل أسعار للمتر المربع مثل إس نورت، وأرناف وتكوي، سيليفري، وتشات الجا.

ونذكر لكم أبرز أماكن تواجد العقارات الرخيصة في إسطنبول وهي بضعة أحياء كما يلي:

  • 1. إسنيورت وتتضمن المنطقة بيوت رخيصة للبيع في تركيا تقع عند تقاطع طرق سريعة مهمة، بيوك شكمجة في الغرب؛ الصيادون إلى الشرق، وهي مجاورة بيليك دوزو في الجنوب وباشاك شهير وأرنا فوت كوي في الشمال، وتتميز بانخفاض الأسعار نسبيًا بها.
  • 2. أرناؤوط كوي هي رابع أكبر منطقة في اسطنبول من حيث المساحة، وهي مجاورة للبحر الأسود في الشمال، وتشات الجا في الجنوب، ومنطقة أيوب في الشرق واسنيورت في الجنوب، وما يميزها هو مشروع المطار الثالث، الذي لا يزال قيد الإنشاء في المنطقة.
  • 3. سيليفري هي ثاني أكبر منطقة في إسطنبول، وتحتوي على أرخص العقارات في تركيا كما تتضمن العديد من المستوطنات القروية. سيليفري يحدها من الغرب تكيرداغ، وبحر مرمرة في الجنوب، وتشات الجا في الشمال والغرب. يصبح الاستثمار في العقارات في سيليفري أكثر جاذبية لأولئك الذين تغمرهم الحياة الصاخبة في اسطنبول.
  • 4. تبرز تشات الجا باعتبارها المنطقة التي تضم أكبر مساحة في اسطنبول، مع عدد قليل من السكان لذلك تعتبر من أفضل موقع للعقارات في تركيا، وكذلك هي منطقة مناسبة لأولئك الذين يبحثون عن حياة هادئة.

وهكذا يمكن القول بتميز العقارات في إسطنبول سواء من حيث الرقي، أو الأسعار المناسبة لمختلف الطبقات الاجتماعية، فمنها من هو ذات سعر رخيص، ومنها من هو ذات سعر مرتفع، وغيره من مواطن التميز.

ما الذي يجب مراعاته عند البحث عن العقارات في إسطنبول

هناك العديد من المعايير التي يجب عليك مراعاتها عند البحث عن شقة للبيع في اسطنبول، وهي كما يلي:

  • 1. عدد الأمتار المربعة للشقق في اسطنبول.
  • 2. اختيار عدد الغرف في الوحدة وفقًا لما يناسب المشتري.
  • 3. التركيز في البحث عن الشقق في الأحياء المناسبة لمستوى المعيشة، والتي تتوافر بها وسائل المواصلات والنقل، وذات قيمة استثمارية عالية.
  • 4. النظر في مختلف أنواع الشقق المعروضة للبيع.
  • 5. فحص اتجاهات أسعار المبيعات وفترة الإطفاء وأسعار المتر المربع في المنطقة.

ختاماً، إن أردت البحث عن أرخص عقارات في تركيا فعليك البحث عن أرخص المناطق في المدينة التي تنوي الشراء فيها.

وللعلم، فإن أسعار العقارات في بشكتاش اسطنبول تختلف بشكل جذري عن عروض عقارات للبيع في تركيا بمناطق أخرى.


بعد قراءة مقال عن أغلى وأرخص عقارات إسطنبول قد يهمكم مقالات ذات صلة مثل ما يلي:

You might also like