أفضل 5 برامج مكافحة الفيروسات

لمحة أفضل 5 برامج مكافحة الفيروسات

غالبًا ما يتعرض الجوال أو الكمبيوتر الخاص بنا إلى هجوم من فيروسات غريبة لا نعرف ما هو مصدرها, فقد تكون قد استخدمت قرص مدمج مزود ببعض المحتويات الضارة على جهازك فينقل إليه فيروسات تعطل سرعته وتصعب عليك استخدامه, أو قد يكون هناك بعض الروابط الغريبة التي قمت بالدخول عليها من أي موقع غير موثوق به ونقلت إلى جهازك هذه الفيروسات, ولكن أيًا كان مصدر تلك الفيروسات فإنه أصبح من السهل حماية هاتفك من هذا التهديد, ونقدم لكم في الفقرات التالية أمثلة عن افضل 5 برامج مكافحة الفيروسات.

افضل 5 برامج مكافحة الفيروسات

ماهي أفضل 5 برامج مكافحة الفيروسات

  1. موقع  bitdefender Antivirus

وهذا الموقع يعد من أفضل 5 برامج مكافحة الفيروسات فهو ينظف هاتفك الذكي من أي تواجد فيروسي إلكتروني, ويتميز بأنه بسيط وطريقة تنزيله واستخدامه على جهازك سهلة للغاية, وحجمه مناسب لأي إصدار لأنه ذو مساحة صغيرة.

وتم تصميمه على نظام تقنيكي متقدم وفعال يجعله قادرًا على اكتشاف المخاطر التي تواجه جوالك, عند تصفحك لأي مدونة إلكترونية عن طريق إظهار رسالة لك بين الحين والآخر في قائمة إشعارات الهاتف.

أنه يوجد ما يهدد أمان هاتفك وعليك أن تضغط على ذر إزالة الفيروسات من الهاتف قبل أن تدمر قاعدة البيانات وتسبب حذفها أو تهكيرها, البرنامج مزود أيضًا بمربع لإدخال كودك السري فيه حتى وإيميلك رقم بطاقتك الإئتمانية, حتى تعمل على تأمين بياناتك على الهاتف, البرنامج ناجح وفاز بالجوائز على مستوى العالم وينصح بتحميله.

  • موقع Avast free antivirus

بدأ الترويج لهذا الموقع على الإنترنت سنة 2015 ومكان تطوير برنامج الحماية من الفيروسات كان في التشيك, واجه الموقع العديد من حملات التطوير والتحديثات بمرور الأعوام, حتى تم تثبيت آخر نسخة محدثة له لاستعمالها في التخلص من فيروسات الجوالات ما يميز هذا البرنامج أنه مجاني ويتخلص بشكل تلقائي ومباشر من أي محتويات خبيثة أو لا فائدة منها على هاتفك, ولكن على شرط أن يكون يكون الانترنت على جوالك قويًا.

  • موقع حماية avg antivirus

يعتبر الموقع من أفضل 5 برامج مكافحة الفيروسات فهو سهل التنزيل على أي موبايل ويسمح لك بالدخول إلى أي موقع حتى وإن كان يهدد سلامة هاتفك دون الخوف من إصابته بالفيروسات فهو بمثابة قناع حماية آمن, إذ يقوم بوقف وتعطيل أي صفحة ويب تضم الفيروسات, الموقع له شعبية عالية تزيد عن 80 مليون مشترك.

  • موقع أفيرا

هو موقع ذو أصل ألماني أسلوبه في التعامل مع الفيروسات الإلكترونية هو تجميدها بعد العثور عليها, ومعنى تجميدها أي وقف نشاطها فلا يكون هناك أي ضرر من تواجدها, وبالتالي يؤمن هاتفك عند الدخول إلى المواقع المختلفة, ويتيح لك فرصة تنزيل أي ملف والنقر على أي رابط.

  • موقع ad aware free antivirus

يحمي جوالك من أي مواقع هكر تراقب بياناتك مثل: صورك الشخصية وتنزيلات الهاتف وملفاتك الصوتية وغيرها من المعلومات على المساحة التخزينية بالهاتف, بمجرد أن تتصل بالانترنت فان الموقع يساعدك في التخلص من الفيروسات سريعًا.

قد يهمك: إنشاء حساب جيميل جديد

أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر

من افضل 5 برامج مكافحة الفيروسات على جهاز الكمبيوتر سواء الثابت أو المحمول ما يلي:

  • برنامج حماية Bitdefender Antivirus Free Edition.
  • برمج حماية Sophos Home.
  • برنامج حماية Microsoft Defender.
  • برنامج حماية Avast Free Antivirus.
  • برنامج حماية Avira Free Antivirus.

قد يهمك: تنزيل ماسنجر نسخة قديمة ازرق

أفضل برامج مكافحة الفيروسات للكمبيوتر

أفضل برنامج حماية من الفيروسات للاندرويد

يعتبر برنامج Power Booster Free من افضل 5 برامج مكافحة الفيروسات ومميزاته كالتالي:

  • حفظ بياناتك الشخصية في حالة آمنة من أي برامج تجسس مصممة لإختراق معلومات الهواتف الذكية.
  • القضاء على الفيروسات المتراكمة في هاتفك وإغلاق صفحات الويب الخبيثة ومنع ظهورها لك.
You might also like