شركة مرسيدس للسيارات

مرسيدس – بنز

شركة مرسيدس للسيارات هي علامة المانية للسيارات وهي فرع من شركة ” دايملر ” ، وتشتهر مرسيدس بنز بصناعتها للمركبات الفاخرة وعربات النقل والشاحنات والحافلات وسيارات الإسعاف . ويقع مقرها الرئيسي في مدينة شتوتغارت الالمانية ، وظهرت علامة مرسيدس أول مرة عندما أنشئت شركة ” دايلمر ” في عام 1926.

قد يهمك: قصة نجاح شركة نايك

شركة مرسيدس للسيارات

معلومات عن شركة مرسيدس للسيارات

 وكانت منتجات شركة مرسيدس للسيارات بنز العلامة الأكثر مبيعاً في العالم عام 2018 حيث باعت 2.31 مليون سيارة .

ويعود الأصل في شركة مرسيدس للسيارات إلى دايملر موتورين جيزيلشافت التابعة لشركة محركات دايملر وإلى بينز باتينت موتورفاغن للمهندس كارل بنز عام 1886 .

وتعتبر مرسيدس بنز ذات نطاق واسع للسيارات التي تعمل على البنزين ، وشعارها ” الأفضل أو لا شيء ” وهي أول محرك احتراق داخلي في سيارة ذاتية الدفع .

الشركات التابعة لشركة مرسيدس – بنز

مرسيدس  AMG

وأصبحت قسماً مملوكاً لشركة مرسيدس – بنز عام 1999 وتم دمج هذه الشركة في Daimler Chrysler عام 1999 وفي نفس العام في الأول من شهر يناير أصبح اسمها هو ” مرسيدس بنز AMG “.

  مرسيدس مايباخ

حتى شهر ديسمبر من العام 2012 كانت العلامة التجارية دايملر مايباخ قسم تابع لشركة مرسيدس بنز ، وبعدها توقف الإنتاج وذلك بسبب الضعف في المبيعات ، وهي موجودة في وقتنا هذا تحت اسم مرسيدس – مايباخ مع انتاج سيارات فاخرة للغاية مثل مرسيدس – مايباخ اس 600 عام 2016 ، وفي شهر نوفمبر عام 2019 ظهرت ولأول مرة سيارة مرسيدس – مايباخ GLS 600 SUV.

قد يهمك: شركات الشحن داخل تركيا

شركة مرسيدس للسيارات

الصين

شركة دايملر لها تعاون مع بي واي دي أوتو لصناعة وبيع السيارات التي تعمل بالبطارية ” دينزا ” في الصين وفي عام 2016 أعلنت شركة دايملر عن خطتها الجديدة لبيع سيارات تعمل على البطاريات الكهربائية من مرسيدس بنز في الصين .

وهذا المشروع مشترك مع مجموعة بايك لإنتاج السيارات التي تحمل علامة مرسيدس بنز في الصين .

وفي العام 2018 قدمت شركة مرسيدس بنز اعتذاراً عن التحريض على الجدل عن طريق اقتباس الدالاي لاما على منشور لها في انستغرام .

شعار شركة مرسيدس

في شهر حزيران عام 1909 سجلت شركة دايملر نجمتان الأولى ثلاثية الرؤوس والثانية رباعية الرؤوس وبعدها تم استخدام النجمة الثلاثة فقط كعلامة تجارية وشعار للشركة .

ويرمز هذا الشعار من أجل استخدام المحركات في كل المجالات ( على الأرض وفي المياه وفي الهواء.

مصانع شركة مرسيدس حول العالم

تصنع شركة مرسيدس السيارات وتجمعها في أغلب دول العالم ومنها وحسب القارات : أوروبا : النمسا – البوسنة والهرسك – فنلندا – المجر – صربيا – اسبانيا – بريطانيا – تركيا – روسيا آسيا : فيتنام – كوريا الجنوبية – تايوان – تايلاند – الأردن – اندونيسيا – إيران – ماليزيا – الهند – الصين أمريكا الجنوبية : الأرجنتين – البرازيل – كولومبيا أمريكا الشمالية : أمريكا – المكسيك – كندا أفريقيا : الجزائر – مصر – نيجيريا – جنوب أفريقيا بالإضافة إلى أستراليا.

معلومات لا نعرفها عن شركة مرسيدس

هذه بعض المعلومات عن شركة مرسيدس للسيارات والتي قد لا نعرفها ومنها :

معنى الاسم :

مرسيدس تعني النعمة أو باللغة الاسبانية والاسم عائد غلى مرسيدس يلنيك ابنة إميل يلنيك الرجل الذي كان ينظم سباقات الشركة.

 وكان شديد التفاؤل باسم ابنته وفي كل سباق يسمي إحدى السيارات باسمها وللفوز المتكرر في السباقات أصبح اسم هذه البنت اسماً لأشهر شركات السيارات في العالم .

معشوقة الجماهير :

سيارة مرسيدس بنز 600 هي السيارة الأشعر بين مشاهير العالم ومنهم ألفيس بريسلس – جون لينون – هيو هافنر – جاك نيكولسون – كولو شانيل – أرسطو أنسيس – فيديل كاسترو وإليزابيت تايلور .

التصميم المثالي :

الفخامة والجودة لسيارة مرسيدس هي أحد أهم الأسباب شهرة هذه الشركة لأنها تتميز بالقوة وطول العمر وتؤمن راحة السائق والركاب بالإضافة للعزم الكبير للمحرك الذي يعد من أقوى محركات السيارات .

مهندس واحد لمحرك واحد :

سيارة مرسيدس لديها مستوى عالياً في تصنيع سيارتها فهي تعتمد فلسفة ( رجل واحد لمحرك واحد ) مما يعني أن كل سيارة يتم تجميعها بإشراف فني واحد ويكون مؤهلاً تأهيلاً علمياً .

اختبارات قبل الإرفاق إلى السيارة

حيث يتم اختبار المحرك لأكثر من ساعة قبل إرفاقه للسيارة ويتم ملء المحرك بمشتقات النفط أكثر من 60 مرة حتى يتم التأكد وبشكل واضح أنه خال من الأعطال والأوساخ . شروط العمل في شركة مرسيدس :

إذا كنت تريد أن تعمل في شركة مرسيدس للسيارات يجب أن تتوافر فيك بعض المعلومات وهي :

  • ألا يقل العمر عن 18 عاماً .
  • أن تتحدث اللغة الألمانية جيداً .
  • الدقة والانتظام في العمل .
  • الفهم الجيد لعقود البيع والعروض المقدمة من الشركة .

الراتب في شركة مرسيدس للسيارات

في بداية الأمر إذا لم تكن لديك الخبرة فهذا يعني أنك سوف تمر بفترة تدريب مدفوعة الأجر لمدة ستة أشهر قبل أن تستلم عملك ووظيفتك بشكل رسمي . الحد الأدنى للراتب 1500 يورو وقد يصل إلى 3000 يورو ، الأمر الذي يجعل مرسيدس من أفضل الشركات من حيث الرواتب التي تقدمها .

تحتاج شركة مرسيدس للكثير من العمال في مختلف المجالات وبالنسبة للاجئين وخاصة السوريين ، فإن الباب مفتوح وبدون شروط كثيرة للعمل في الشركة.

You might also like