قصة نجاح ستيف هارفي

من هو ستيف هارفي؟

  قصة نجاح ستيف هارفي هو كاتب ومحاور تلفزيوني يتميز بقوة الشخصية والتميز في الحوار ، وفي سطورنا القادمة نحاول أن نسلط الضوء بعض الشيء على مسيرة الممثل الكوميدي ” ستيف هارفي “.

قد يهمك: كيف تصبح مشهورًا

قصة نجاح ستيف هارفي

ولادة وبدايات ستيف هارفي  

ولد ستيف هارفي في مدينة فرجينيا في أمريكا في السابع عشر من شهر كانون الثاني عام 1957م ، هو الأخ لخمسة من أخوته وكان والده يعمل في أحد مناجم الفحم .

وفي صغره انتقل ستيف مع عائلته إلى كليفلاند وتخرج من مدرسة الثانوية عام 1974م ، ثم عاد إلى موطنه الأصلي وتابع دراسته الجامعية فيها وفي بداية العشرينات من عمره بدأ العمل في إحدى شركات التأمين وعمل ساعي.

 بريد وكان يمارس رياضة الملاكمة وعمل في غسيل السيارات وتنظيف السجاد . وفي عام 1985م بدأ العمل في المسرح في مجال الكوميديا الارتجالية وهنا بدأت مهنة ستيف هارفي الحقيقية .

 حيث بدأ العمل التلفزيون ( مذيعاً – مضيفاً – وممثلاً ) وقد كان واحداً من الكوميديين الأربعة في فيلم سبايك لي .

في عام 2008م نشر كتاباً من تأليفه وكتاب ( تصرفي كسيدة وفكري كرجل ) . وهو الآن يستضيف برنامجاً إذاعياً مشتركاً وبرنامج الألعاب ( Family Fued ) .

حياة ستيف هارفي الشخصية

تزوج ستيف ثلاث مرات ولديه ابنتين توأم ( براندي و كارلي ) وولد من زواجه الأول ( برودريك ) وابنه ( وينتون ) من زواجه الثاني ، وهو يستمتع في قضائه وقته مع عائلته .

زوجته الحالية مارجوري بريدج والتي تزوجها عام 2007م . ويشغل ستيف حالياً منصب الرئيس الفخري لمنظمة خيرية وهي مؤسسة ستيف هارفي وتقدم هذه المؤسسة برنامج التوجيه للشباب .

قد يهمك: مشاريع ناجحة برأس مال صغير

قصة نجاح ستيف هارفي

انجازات ستيف هارفي في الكتابة والإذاعة والتمثيل

  لم تكن قصة نجاح ستيف هارفي متوقفة في مجال بل شملت عدة مجالات ومنها كانت بعض انجازاته ومنها :

  • في عام 2001م بدأ بتقديم برنامجه برنامج ستيف هارفي الصباحي والذي كان يذاع في دالاس ولوس أنجلوس وحصل برنامجه على الجائزة الرئيسية بالمعرض الوطني في مدينة نيويورك .
  • مابين عامي 2003 و 2005 قدم ستيف برنامج مسابقات إذاعي تحت اسم ( برنامج ستيف هارفي الكبير ). وفي عام 2003م حصل على دور ثانوي في فيلم ( إغراءات القتال ).
  • في عام 2004م حصل على دور في فيلم ( نحن في خدمتك ) وفي نفس العام قدم فيلم ( إجازة عائلة جونسون ) في عام 2005م قام بأداء صوتي في فيلم الأنيمايشن خطوط السباق .
  • في عام 2009م نشر كتابه ( نصائح عن العلاقات ) والذي حقق أفضل نسبة للمبيعات واعتمد ستيف في كتبه على وجهة نظر معينة في الرجال ، وينصح في كتابه النساء بأن تتعامل معهم من خلال وجهة النظر نفسها ومن أهم كتاباته ( فكر كرجل وتصرف كامرأة ).
  • وفي عام 2017 م عاد وقدم برنامجاً جديداً له في ولاية لوس أنجلوس

  أشهر أقوال ستيف هارفي

كما كانت قصة نجاح ستيف هارفي مليئة بالأفعال والأحداث هي أيضاً مليئة بأقواله ومن هذه الأقوال : يمكنك أن تأخذ الدروس وتصبح أي شيء تريده دروس بالبيانو ودروس القفز بالمظلات والتمثيل وسباق السيارات والقيادة والغناء ، عليك أن تولد معها ، على الله أن يعطيك هذه الهدية.

أنا لست طبيباً ، لدي فقط كمية هائلة من الحس السليم . الفشل معلم عظيم ، وعند ارتكاب الأخطاء والتعافي منها على أنها خبرات ، هكذا تكون قد حصلت على شيء نافع تشاركه مع الآخرين .

بعض النصائح التي قدمها ستيف هارفي

جد موهبتك . احرص على عدم مشاركة رؤيتك مع الشخص الخطأ . ذكر نفسك برؤيتك من حين لآخر . اعلم قيمتك ولا تخجل من السؤال . اعلم ان الفشل هو أمر جيد . رتب أولوياتك بشكل صحيح . كلما أعطيت أكثر صرتَ مطالباً بتقديم المزيد ز أتقن التعامل في الأمور المادية . اكسر أي سقف يمنعك من النمو . تعرف على نقاط القوة والضعف فيك . كن قمراً لا ذئباً .

قصة حقيقية من حياة ستيف هارفي

عاش ستيف ثلاث سنوات داخل سيارته ولا يملك نقوداً ، اتصل بوالده يستأذنه حتى يسكن في علية بيتهم ريثما يجد عملاً لكن والده رفض الفكرة وأصر على موقفه حتى يعتمد على نفسه .

وضع والداه رسائل صوتية له على هاتف المنزل حيث إذا أراد أن يتصل ستيف بالمنزل تصله الرسائل وإذا أراد أحد الاتصال بستيف يترك له رسالة صوتية تصله عندما يتصل هو بالمنزل .

وكان يستحم في الفنادق القريبة حيث كان يدخل وعندما لا يوجد أحد في الحمامات يدخل ويستجم . في أحد الأيام وهو في الحمام دل عدد كبير من الناس إلى الحمامات كان لديهم اجتماع في الفندق ، لم يتمكن ستيف من الخروج وبدأ يبكي وقال : أنه لن يستطيع أن يستمر هكذا .

عاود الاتصال بأهله وكانت المفاجأة أن جاءته رسالة تدعوه لعرضه على التلفاز في نيويورك .

كان لديه 24 دولاراً ولا تكفيه للذهاب وزادت حالته سوءاً لأنها فرصته التي طال انتظارها .

عاود ستيف الاتصال كي يسمع الرسالة مرة ثانية أنهى المكالمة وجاءته نفس الرسالة مرة اخرى ذهب وقدم عرضين وجنى منهما 300 دولاراً

 . وسافر ستيف إلى نيويورك وظهر في التلفاز ولازال حتى يومنا هذا من أشهر مقدمي البرامج التلفزيونية

You might also like