معجزات من القرآن

معجزات من القرآن ..تلك المعجزات حدثت مع كل رسول بعثه الله في الناس برسالة لتثبت صدقه في رسالته وكل معجزة لا يمكن لبشر ان يأتي بمثلها لقوتها وجاءت كل معجزة بما تناسب مع مواهب قوم كل رسول حتى لا يكون لهم حجة فجاءت لتهدم كل ما يشركوه مع الله الها وليعلموا ان الله الواحد الاحد.

معجزات من القرآن

معجزة سيدنا موسى عليه السلام

معجزات من القرآن .. لم تكن لنبي الله موسى معجزة واحدة بل اكثر من معجزة فمنها معجزة العصا التي تحولت الى ثعبان بأمر ربه ويده التي ادخلها في جيبه ثم اخرجها بيضاء منيرة فقال تعالى: (فألقى عصاه فاذا هي ثعبان مبين ونزع يده فاذا هي بيضاء للناظرين).

وهنا كانت المعجزة تتناسب مع مهارة قوم موسى فقد برع قومه في السحر وكان التحدي في ذلك فحدثت المعجزة عندما جمع فرعون السحرة حتى يكذب موسى عليه السلام في دعوته ولكنه عجز امام قدرة الله وتيقن السحرة ان موسى نبيا وليس ساحرا كما زعم فرعون قال تعالي (فأولقي السحرة ساجدين قالوا آمنا برب العالمين رب موسى وهارون).

ثم حدثت بعد ذلك معجزة انشقاق البحر لموسى ومن معه من المؤمنين وفي هذه المعجزة حدث ما يتعارض مع قوانين الطبيعة وما يفوق عقول البشر فعندما ضرب موسى بعصاه انشف البحر الى فرقين كل فرق كالطود العظيم وكل طود ثابتا عاليا حتى مر موسى وعاد كما كان من جديد فغرق فرعون فتعطلت قوانين الطبيعة عندما لجأ موسى الى الله طالبا العون وقال قومه (انا لمدركون) وهذا مما يرونه فبطبيعة الحال البحر امامهم ولا منفذ ليعبروا قبل ان يلحق بهم فرعون فكان رد موسى وقد امتلأ قلبه يقينا (كلا ان معي ربي سيهدين) لانه يعلم ان لا احد سينجيه سوى ربه.

معجزات من القرآن

معجزة سيدنا ابراهيم عليه السلام

قوم ابراهيم كانوا قوما يعبدون الاصنام ويتخذونها آلهة ويسجدون لها فجاءت معجزة ابراهيم عليه السلام فحينما حطم نبي الله ابراهيم اصنام قومه وسألوه من فعل هذا بآلهتنا يا ابراهيم فرد عليهم انه كبيرهم ورغم انهم يعبدون هذه الاصنام لم يصدقوا ذلك واخذوا ابراهيم ليلقوه في نار اشعلوها امام اصنامهم من اجل احراقه ولكن النار لم تحرق ابراهيم وحدث ما لا يفهمه عقل بشر فالنار خالفت الطبيعة ولم تحرق ابراهيم باذن من رب العالمين ولم تكن معجزة ابراهيم هي ان ينجو من النار بل اراد الله ان يعلمهم ان كل شئ في هذا الكون خاضع لأمره وليس لأمر اصنام لا تنفع ولا تضر فلو اراد الله انقاذ ابراهيم عليه السلام من النار لارسل الامطار لتطفئها او لم يمكنهم من القبض على ابراهيم ولكن الله اراد ان تظل النار متأججة ومحرقة امام اعين الجميع وعطل طبيعتها فقال تعالى للنار (يا نار كوني بردا وسلاما على ابراهيم) فلو ان الله انجى ابراهيم بالامطار لقالوا: لولا الامطار لاحرقناه ولكنها ارادة الله لتكون المعجزة دليلا على قدرة الله عز وجل وخضوع كل شئ لمشيئته.

قد يهمك: اهداف التربية الاسلامية المعاصرة

معجزات من القرآن

معجزة عيسى عليه السلام

معجزات من القرآن .. ولادة سيدنا عيسى هي المعجزة الاولى وكلام نبي الله عيسى في المهد وهو رضيع معجزة اخرى ليبرئ امه امام الناس جميعا جاء عيسى عليه السلام في قوم برعوا في الطب فجاءت المعجزة في ذلك ايضا انه يبرئ الاكمه والابرص باذن الله ووصل الى شئ اعظم من ذلك فأحيا الموتى باذن ربه فقال (اني قد جئتكم بآية من ربكم اني اخلق لكم من الطين كهيئة الطير فانفخ فيه فيكون طيرا باذن الله وابرئ الاكمه والابرص واحي الموتى باذن الله وانبئكم بما تأكلون وما تدخرون في بيوتكم ان في ذلك لآية لكم ان كنتم مؤمنين).

You might also like