أغرب عشر معلومات عن الفضاء

هل سمعت عن أغرب عشر معلومات عن الفضاء؟، لقد تزينت السماء لنا لكي نتعبد وكلنا يقين بأن كل ما نحن فيه من صنع خالق بديع فقد قال الله عن نفسه سبحانه (بَدِيعُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ ۖ وَإِذَا قَضَىٰ أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ ). وقد شاء الله أن تتزين هذه السماء بالنجوم والكواكب وتعوم في أعماقها الأجرام وغيرها من الأشياء التي لا يعلم عنها الكثير منا، ولكن مع ظهور علم الفلك وهو من العلوم القديمة جدًا والتي تتحدث عن الفضاء وما يحتويه، أصبحنا نكتشف بعضًا من عجائب الفضاء المثيرة، وفي هذا الموضوع سنخبرك ب أغرب عشر معلومات عن الفضاء يمكنك أن ترى من خلالها الأحداث التي تحدث في الأعلى وتتخيل كيف هي الحياة في الفضاء؟، ومدى روعة كوكبنا المناسب للمعيشة مقارنة بأي كوكب آخر، فمهما اجتهد الغرب لكي ينتقلوا للحياة في كوكب غير الأرض كما يزعمون فلن يصلوا إلى مرادهم لأنه لا كوكب يصلح لذلك سوى الأرض.

قد يهمك: بحث عن رواد الفضاء

أغرب عشر معلومات عن الفضاء

إليك أغرب عشر معلومات عن الفضاء في السطور الآتية:

  1. ما لا تعلمه عن الفضاء أنه لا يضم فقط كواكب المجموعة الشمسية حيث ثبت علميًا أنه يوجد ما لا يقل عن 4160 كوكب هذا بالإضافة إلى عدد الكواكب التي تدور في مدار ثابت حول نجم الشمس، ومن الغريب أنه تم رصد من بين هذه الكواكب كوكب ماسي كل قطعة فيه مكونة من معدن الماس النفيس الذي يقدر بمبالغ باهظة على الأرض بسبب ندرته، والمسافة بيننا وبين هذا الكوكب تقدر بحوالي أربعين سنة ضوئية.
  2. أجدد معلومات عن الفضاء قد تسمعها أن سطح القمر بالرغم من صلابته إلا أنه يظل محتفظًا بأثر أي مجسم يطأ عليه، إذ يمكن القول أنك إذا مشيت على القمر سيظل أثر قدميك فوق هذا الجسم الصخري لمليون عام، والسبب أنه لا توجد عوامل تعرية تساعد على محو هذه الآثار على القمر كالرياح والمطر.
  3. إليك واحدة من أغرب عشر معلومات عن الفضاء وهي أن الفراغ يتسبب في تلاصق المعادن في الأعلى، وبدون الحاجة إلى عملية لحام إذا قمت بتقريب معدنين باتجاه بعضهما البعض وكانا من ذات النوع ستلاحظ اندماجهما معًا بشدة ويقال عنها أنها ظاهرة تسمى بالالتحام البارد.
  4. معلومات مخيفة عن الفضاء لم تسمع بها وهي أن الفضاء ليس منعدم الرائحة بل إن أجواءه مليئة برائحة غريبة تحدث بشأنها رواد الفضاء، وقيل أنها تشبه رائحة المواد المحترقة أو كتلك التي تتطاير بعد صهر المعادن.
  5. هل تعلم لماذا لا يجب البكاء في الفضاء الخارجي؟، هذا لأن الفضاء معروف بانعدام جاذبيته فلن يكون هناك مجال للدموع للسقوط لأسفل ومن ثم سترتفع لمقرها في العين وستتراكم وكأنها سائل لزج قليل الانسيابية، وهذا بدوره مؤذي للعين ويسبب الالتهاب والحرقان.
  6. من أغرب عشر معلومات عن الفضاء أيضًا أن النجوم ليست متناثرة بالكميات القليلة التي نراها على مرمى البصر، إذ من المدهش أن عددها يزيد عن عدد الرمال على كوكب الأرض بالكامل، حيث يبلغ عدد نجوم السماء حسب ما قيل حوالي 700000000000000000000000 نجمة.
  7. يوجد ماسحات في الكون تقوم بابتلاع ما تلقاه أمامها في المسار الذي تركض فيه، وركضها ليس عاديًا حيث تبلغ سرعتها حوالي 5 مليون ميل كل ساعة، وهذا يبدو مخيفًا ومذهلًا في نفس الوقت.
  8. هل الفضاء صامت؟، تم التوصل إلى وجود أصوات لكل كوكب يدور حول نفسه وجميعها أصوات مختلفة وتبدو الأصوات مزعجة ولكن رغم ذلك لا يمكن سماعها بأذنيك في الفضاء وسيكون من الصعب عليك التواصل مع غيرك لأن انتقال موجات الصوت مع انعدام الجاذبية مستحيلًا.
  9. يحدث مشاكل في النظر بعد العودة من رحلة الفضاء.
  10. الماء سبب في اندلاع الحرائق في الفضاء.

قد يهمك: كوكب المريخ من الداخل

معلومات قصيرة عن الفضاء

وبعد أن عرفت أغرب عشر معلومات عن الفضاء، سنخبرك بمعلومات عامة مهمة لكل فرد منا وهي:

  • ماذا قال الإسلام عن الفضاء؟، ذكر الكثير عن الفضاء في آيات القرآن كما في قوله تعالى (هو الذي جعل الشمس ضياء والقمر نورا وقدره منازل لتعلموا عدد السنين والحساب ).
  • لماذا لا تضيئ الشمس الفضاء بينما تضيئ الأرض؟، لأن الضوء ينتقل بعد مجموعة من الانعكاسات ولا يوجد ما يسبب هذه الانعكاسات في الفضاء، إلا على الأرض بفضل مكونات الغلاف الجوي المتمثلة في الماء والغازات.
You might also like