كيف تتعلم اللغة الإنجليزية بسهولة؟

مقدمة حول تعلم اللغة الإنجليزية

كيف تتعلم اللغة الإنجليزية بسهولة؟ .. الجميع يرى صعوبة في تعلم لغة جديدة بالنسبة له ويحاول بطرق مختلفة ان يتعلمها ويتقنها ويتحدث بها لكن الأمر غير يسير على البعض وربما على الغالبية منا فنحن نبحث عن الطرق السهلة والسريعة التي توفر علينا وقتا ومجهودا وربما الحصص الدراسية لا تجدي نفعا في تعلم اللغة بمهارة وبالأخص الإنجليزية فهي اللغة المشتركة بين جميع الدول انها لغة عالمية واللغة الثانية بالنسبة لنا بعد العربية، الأمر لا يتعلق بحاجتنا الى الإنجليزية كلغة نتحدث بها مع الآخرين من مختلف البلدان ونتعارف بها عليهم بل ان الامر أصبح يتعلق بالعمل فهناك الكثير من الشركات والمواقع التي تتطلب معرفتك للغة الإنجليزية واجادتك لها، والطلبة الذين يأملون في إكمال دراستهم في الخارج هم الأكثر بحثا في تعلم اللغات.

خطوات كيف تتعلم اللغة الإنجليزية بسهولة؟

نذكر لكم أهم خطوات كيف تتعلم الإنجليزية بسهولة كما يلي:

اولا: تعلم الكلمات الأكثر شهرة

ولتجاوز صعوبة كيف تتعلم الإنجليزية بسهولة هناك العديد من الكلمات الإنجليزية والجمل التي تساعدك في بدء تعلم اللغة الإنجليزية وعمل جلسات حوارية بينك وبين نفسك أو الآخرين وعليك أن تكون ملما بها وتكررها مرارا لحفظها بالإضافة الى قواعد اللغة يجب أن تكون على دراية بها وتتعلمها من أجل تكوين جمل مفيدة وبسيطة وربما الأفضل لك ان تبدأ بتكوين الجمل البسيطة ثم تنتقل تدريجيا إلى الجمل الأكبر والأكثر تعقيدا.

ثانيا :عليك أن تجعل القاموس صديقا لك

فيجب ان يكون لديك في المنزل قاموس ترجع اليه في حين عدم معرفتك بكلمة معينة او القاموس الإلكتروني على هاتفك المحمول فكل منا أصبح يملك هاتفا ويمسك به طوال الوقت فاجعل استفادتك منه كبيرة عن طريق تنزيل قاموس انجليزي ليساعدك في تطوير مهاراتك اللغوية في اللغة الإنجليزية.

 ثالثا: استخدام كل جديد تعلمته

يجب عليك استخدام الكلمات الجديدة في اللغة الإنجليزية التي تعلمتها ووضعها في جمل واستخدامها في حياتك اليومية فقد اثبتت الدراسات ان كثرة تكرارك لكلمة معينة يساعد العقل على ترسيخها بشكل كبير.

رابعا : الاستعانة بالأفلام الأجنبية

عليك متابعة الأفلام الأجنبية والاغاني التي تساعدك في عملية التعلم وربما ذلك الشيء سيسرع من اتقانك للغة فأنت تستخدم حاستين من حواسك معا الأذن والعين فأنت تنظر إلى الكلمات فيه نفس الوقت الذي تسمع فيه الأغنية او الفيلم اي انك تتابع الكلمات والنطق وكلما ركزت على ذلك كلما أسرعت في تعلم اللغة الإنجليزية وطورت مهاراتك.

خامسا : دع عقلك يخلق حوارا

طوال الوقت يفكر العقل في أشياء مختلفة فهو لا يتوقف عن التفكير ابدا لذا عليك أن تجبره على التفكير فيما ينفعك فعندما يتعلق الأمر بتعلم اللغة الإنجليزية اجعل عقلك يخلق حوارا داخليا وفكر في المواقف التي قد تواجهك في حياتك واستخدم كلماتك ودعها تنتج حوارا جيدا مما تعلمته وان وجدت صعوبة في كلمة ابحث عنها هذا من شأنه يؤصل لديك اللغة والحوار ويجعلك تتحدث امام الجميع دون الشعور بالتوتر فمثلا قد يكون الحوار عبارة عن التعريف بنفسك والتحدث عن هواياتك ومهاراتك واحلامك وطبيعة عملك وميولك.

سادسا : التسجيل  في برامج التبادل الثقافي

تتيح لك هذه البرامج زيارة البلاد المختلفة والتعرف على مختلف الجنسيات وتعلم ثقافاتهم ومعرفة الكثير حول تلك البلدان ولكن يجب ان تأخذ في الاعتبار ان تلك الرحلات والزيارات الهدف الأساسي لها التعلم وليس من اجل المتعة وضياع الكثير من الوقت فخذ من رحلتك ما يكفيك من تعلم الإنجليزية واكثر من تفاعلك مع الاخرين.

سابعا: اختلاف طريقة التعلم

لمعرفة كيف تتعلم اللغة الإنجليزية بسهولة؟ عليك ان يكون لك طريقة خاصة بك في التعلم تختلف عن الاخرين وتسهل عليك فهم اللغة وتعلم قواعدها فبعض الأشخاص يحب القراءة ويجد متعته بها فيبحث عن الكتب التي تعينه على تحتوي على مهارات وقواعد في اللغة وهناك من يجد متعته في الأفلام والاغاني فيعتبرها طريقة مميزة وممتعة للتعلم وهناك من يحب اللقاءات والاجتماعات فيلتقي بأشخاص ملمين بشكل جيد باللغة الإنجليزية ويتحاورون حول ذلك وهذا يساعدهم بشكل كبير في سرعة التعلم ويسهل عليهم الطريق فعليك ان تتخير طريقتك التي ستساعدك ولا تمل منها وتستمتع بها في نفس الوقت وتستخدمها في تعلم اللغة الإنجليزية فكلما أحببت الطريقة ستكون اسرع في التعلم.

قد يهمك: تعلم لغة ثانية.

You might also like