أعمال الخرسانة المطبوعة stamped concrete

استثمر أراضيك التي تمتلكها والمساحات الواسعة أمام عقارك في توفير أنماط خرسانة مطبوعة أكثر جمالًا، فإذا كنت صاحب أملاك وشركات منافسة ترغب في زيادة عملاءها المحتملين فلابد أن توفر لهم أفضل التصاميم والزخارف للأرضيات والجدران حتى يشعروا بجودة المكان، وإن التطرق إلى أعمال الخرسانة المطبوعة stamped concrete أفضل ما يقوم به الأفراد في سبيل تحسين ملامح واجهات بيوتهم ومؤسساتهم وتطوير الأرصفة التي تشهد حركة رواج مستمرة خصوصًا إذا كان الهدف من إقامتها هو التجارة، يمكنك أن تترك طابعًا حسنًا في نفوس زبائنك بالاشتغال على صيانة المكان وتزيينه ولن تجد أفضل من ديكور الخرسانة المطبوعة إنه يوفر لك كل الأشكال المطابقة لمكونات الطبيعة سواء كانت أخشاب أو أحجار الجرانيت أو البازلت أو الإردواز. وفيم يلي سنعطيك لمحة تفصيلية حول أعمال الخرسانة المطبوعة stamped concrete.

قد يهمك: تنفيذ مهام الخرسانة المطبوعة stamped concrete

أعمال الخرسانة المطبوعة stamped concrete

إذا كنت تحتاج إلى أرضية ضد البري وتآكل الهيكل الخاص بها فأنت تصف تمامًا ما يميز الخرسانة المطبوعة، إن الحاجة الماسة للقيام ب أعمال الخرسانة المطبوعة stamped concrete تتمثل في اقتران الشكل الجمالي لهذا الفن المعماري مع الخصائص الداخلية لهذه الكتلة الخرسانية بنقوشاتها المقاومة للتزحلق والانزلاق، إن أغلب العملاء لا يهمهم مظهر الديكور بقدر اهتمامهم ما إذا كان عمليًا على المدى البعيد أم انه سيتلف سريعًا ويحتاج إلى مبالغ كبيرة لتحسينه وتعديله كل فترة، وبعد دراسة أنواع مواد الرصف وطرق صناعتها وتطبيقها على الأسطح تم التوصل إلى أن النوع الذي تماشت معه كل المواصفات الجيدة والقياسية طبقًا لطلبات العملاء هو الخرسانة المطبوعة أو المختمة، فهي قامت بالتغطية على جميع الخيارات الجيدة والتي كانت العقبة الوحيدة في تنفيذها هي الأسعار، فمثلًا من ذا الذي لا يريد تركيب الأحجار الطبيعية على جدران بناءه وإضافة الفخامة والأناقة لعقاره خصوصًا أنها لها مظهر ساحر وتمنح إطلالات للاسطح خرافية بسبب تداخل ألوانها مع النقوشات الطبيعية التي تحتوي عليها بالفطرة. لكن أعمال الخرسانة المطبوعة stamped concrete لم تترك فرصة للتفكير بعمل هذه الديكورات الغالية، لأنه تم عمل طوابع وقوالب تجعل مظهر الأسطح شديدة الشبه بالأشكال الطبيعية التي سبق وتحدثنا عنها، وأهم ما في الموضوع أنها رخيصة وغير مكلفة.

قد يهمك: مكونات الخرسانة المطبوعة- مميزاتها وعيوبها

نماذج تختيم الخرسانة

الكثير من النماذج الخرسانية ستدهشك طلتها عند رؤيتها هنا في بلدتك لأنها في الغالب لا تظهر لنا إلا في الشاشات وفي الدول السياحية المشهورة، لكن يمكنك أن تحول أرضك لشكل آخر جميل وجذاب مثل: أراضي القلاع والحصون التاريخية، وأراضي الأزقة القديمة في أذربيجان، عن طريق تنفيذ أعمال الخرسانة المطبوعة stamped concrete، إن هذه الأعمال تتميز بإمكانية تطبيق شكلًا بعينه على سطح موحد ثابت دائمًا ويكون الخطوة الأولى عند عمل الخرسانة المطبوعة، وهذه الطبقة الثابتة التي تستقبل دائمًا شتى الأشكال والتصاميم هي الخرسانة الأسمنتية إذ يتم سكبها فوق تقاطعات من أسياخ الحديد لتكتسب القوة والمتانة، ومن ثم يتم البدء حصريًا وهي طرية في طباعة نقوشات القوالب عليها.

أشكال الخرسانة المختومة

حتى تحدد ما النقش الذي سيكون أفضل في موقعك وسيكون اكثر تجانسًا مع التصميم لابد أن تتعرف على أشكال الخرسانة المختومة وهي كالآتي:

  1. شكل البوصلة، فقد وصلت احترافية أعمال الخرسانة المطبوعة stamped concrete إلى رسم أي شكل تقليدي أو حديث على الأرضيات بالأحجار الأسمنتية، ولكن شكل البوصلة هو الأكثر استخدامًا تلك الآونة لذلك تم وضعها في قائمة الأشكال المشهورة للباطون المطبع.
  2. لوائح خشب الكونتر، وهي أشكال تزين أشكال الأرضيات الداخلية خصوصًا في ممرات المنازل وفي أرضيات المطابخ والغرف والصالونات وفي صالات الاستقبال.
  3. الأحجار غير منتظمة الشكل، وهي تبدو على هيئة كتل حجرية متلاصقة بطريقة عشوائية أحجار صغيرة متراصة حولها الأحجار الكبيرة، وأشكال غير مرتبة لكنها في النهاية تعطي منظرًا فخمًا وعالي الجودة للأرضيات.
  4. أشكال مناسبة لعمل الحدود التي تفصل بين الطرقات، وتكون ذات عرض ضيق ويمكنها أن تكتسب أي لون يحبه صاحب المشروع سواء البرتقالي أو الأحمر إلخ.
  5. الرصف بأحجار لندن، وهي تشبه طوب البناء لكن بحجم أكبر وبأشكال مربعة جميلة المظهر إنها تناسب كافة أنواع الأرضيات الخارجية مثل: الأفنية والباحات.
  6. الرصف الساحات على شكل المروحة الأوروبية Eurobean Fan.

تنفيذ وسعر الخرسانة المطبوعة

من المهم أثناء تنفيذ كتالوج الخرسانة المطبوعة أن يتم مراعاة الآتي:

·         تثبيت اللون الأساسي ( دهان الخرسانة المطبوعة ) مع خليط الخرسانة وتتم بعدة طرق وأهمها مزج المسحوق اللوني مع الكتلة الخرسانية قبل أن تجف وهي داخل الماكينة المستعملة في صناعة مزيج خرساني صلب مناسب للصب فوق الأسطح.

·         استغلال خلاط الخرسانة في نشر مقوي اللون والذي يساعد على وضوح الإطلالة الملونة لكي تبدو لامعة ومبهجة بعد تصلب الخرسانة.

·         استعمال الختامات الخرسانة الحديثة لأنها تتميز بطوابع مثالية غير موجودة في التقليدية المصنوعة من المعدن.

ولعلك تتسائل كم سعر الخرسانة المطبوعة؟، أما المتر الواحد من الخرسانة المختومة فهو يبلغ 500 ج كحد أقصى للأسعار في مصر حسب ما تم تسجيله سنة 2023، وهذه التكلفة شاملة ل مراحل تنفيذ الخرسانة المطبوعة بالكامل مثل: التسوية والطباعة والتشطيب والصيانة.

مكعبات الخرسانة المطبوعة كل كم متر؟

تحتاج الخرسانة المطبوعة لحوالي 300 كيلو غرام مسحوق أسمنت بالنسبة إلى المتر3 الواحد.

أين أجد قوالب الخرسانة المطبوعة؟

يمكنك شراء ما يلزمك من قوالب الخرسانة المزخرفة من مراكز خاصة بالمنتجات الأسمنتية والمختصة بصناعة القوالب من كل الأنواع سواء سليكون أو غيرها من المواد، وإليك مثال: ab&c وهي شركة موردة لهذه القوالب وموقعها مدينة نصر.

عيوب الخرسانة المطبوعة

من أبرز العيوب المذكورة عن ستامبد كونكريت الكلفة فهي تتمتع بغلاء الأسعار هذا إذا كان العميل راغبًا في العمل بواسطة قوالب متطورة من البولي ايثلين غير تلك القديمة التي أصبح وجودها غير منتشرًا تلك الآونة.

مكونات الخرسانة المطبوعة

وبعد أن عرفت طريقة عمل الخرسانة المطبوعة أصبح من الضروري أن تكون واعيًا بمكوناتها واستخداماتها، فهي تتكون من 3 عناصر أساسية وهي: ( الأسمنت، والركام الذي يشمل العناصر الخشنة والناعمة معًا، وأخيرًا السائل المساعد على تصلب هذه المواد وهو الماء ).

أين تستعمل قوالب الخرسانة المطبوعة

تستخدم قوالب الخرسانة المطبوعة في مواقع عدة منها:

1.      الممرات الخارجية.

2.      مشايات الجاردنز.

3.      الأسطح.

4.      الأحواش المحيطة بالمنازل.

5.      مرافق القصور والفنادق

6.      مرافق التسوق ( المولات وغيرها من المعارض).

You might also like