قصة نجاح أحمد الشقيري

 قصة نجاح أحمد الشقيري، كلنا نعرف أن لكل قاعدة استثناء وصاحب قصتنا هذه هو أحد هذه الاستثناءات، لأنه ” من شب على شيء شاب عليه ” لم يكن له هدف في حياته ولم يكن مسؤولاً عن شيء إلى أن هداه الله ووصل إلى ما هو عليه . في مقالنا هذا سوف نحاول تسليط الضوء على قصة نجاح أحمد الشقيري .

قد يهمك: قصة نجاح ستيف هارفي

قصة نجاح أحمد الشقيري

ولادة ونشأة أحمد الشقيري

هو أحمد مازن الشقيري ولد عام 1973م هو سعودي الجنسية فلسطيني الأصل ، أكمل دراسته الثانوية في مدرسة المنارات ومنها إلى الجامعات الأمريكية وحصل منها على شهادة البكالوريوس في إدارة نظم المعلومات والحاسب الآلي من جامعة كاليفورنيا ، ثم عاد واستقر في السعودية .

كان أحمد الشقيري في بدايات حياته شاباً حراً لا يعرف الالتزام بشيء بعيداً عن الصلاة ومبتلى بالتدخين ، كان شاباً طائشاً لا هدف له في دنياه ولم تكن له رسالة واضحة يعيش من أجلها.

 إلا أن قدرة الله تعالى فوق كل شيء فقد هداه الله إلى طريق الصواب وبدأ في تقديم برامج اجتماعية وفكرية ثم كانت النقلة النوعية في حياته عبر برنامج ” خواطر ” في عدة أجزاء يقدم فيها قضايا المجتمع ويعالجها مع الفئة الشبابية .

من هي زوجة أحمد الشقيري ؟

يقولون وراء كل رجل عظيم امرأة ولم تكن قصة نجاح أحمد الشقيري بعيدة عن هذا القول لأن زوجته كانت له الداعم والمناصر في كل خطوة في حياته ، فمن هي زوجة أحمد الشقيري ؟.

 هي الإعلامية السعودية والمراسلة ” رولا دشيشة ” ولدت ونشأت في السعودية وتقيم حالياً مع زوجها وأبنائها بالرياض ومن باب التذكير فهي إلى جانب أنها إعلامية هي تعمل مصممة وعارضة أزياء مميزة.

 صممت العديد من الأزياء التي جعلت لها شهرة واسعة النطاق ، ومن أهم الأزياء التي صممتها كانت ملابس زوجها في برنامجه خواطر للموسمين الخامس والسادس والذي ظهر من خلالها انيقاً وجذاباً إلى أبعد الحدود.

 بداية مسيرة ونجاح أحمد الشقيري

كان أحمد الشقيري يتمنى في صغره ان تكون حياته في أحد المجالين الاول في مجال تقويم الأسنان والثاني ان يكون رجل أعمال ناجح ، إلا أنه كانت له قصة نجاح توازي قصص نجاح العظماء ، فقد كانت قصته في مجال التأثير الإيجابي والأعمال التطوعية في المجتمع .

لقد أثبتت قصة نجاح أحمد الشقيري ان العبرة في النهايات وان الإنسان متى ما توفرت لديه العزيمة والإصرار يكون قادراً على إصلاح نفسه وذاته ، وان الخطأ مهما كان كبيراً وعظيماً فإنه من الممكن إصلاحه .

كانت بداية قصة أحمد الشقيري في عام 2002م مع برنامج يلا شباب مع مجموعة من الشباب ومن بعدها مع الشيخ حمزة يوسف ، ثم كانت الخطوة الأولى في مسيرته وهي برنامج خواطر والتي بدأت بخواطر كان يكتبها هو بعنوان خواطر شاب تأثرت بها الكثير من الشخصيات في العالم العربي .

ثم كانت الخطوة الثانية عبر برنامج لو كان بيننا والذي يناقش بعض السلوكيات السلبية ويحاول تسليط الضوء عليها ومحاولة تغييرها .

قد يهمك: قصة نجاح شركة نايك

قصة نجاح أحمد الشقيري

ما هو سر نجاح أحمد الشقيري ؟

سر قصة نجاح أحمد الشقيري والذي جاء بناء على ما قاله وهو : ( التطوير والتطوير ثم التطوير المستمر وعدم السكوت على الحال والسعي المستمر لتغييره للأفضل سواء كان على المستوى الشخصي أو على مستوى المشاريع التي يديرها.

) وعندما سئل الشقيري عن نقطة التحول التي كان جوابه أنهن عدة نقاط وهي : أداء الصلاة حيث كانت أول سجدة له عندما بلغ الحادية والعشرين من عمره .

الإقلاع عن التدخين واستمرت معه ستة أعوام ، البداية في القراءة ، زواجه من الإعلامية رولا دشيشة ، برنامج يلا شباب ، برنامج خواطر وهي النقطة الأهم في حياته ومسيرته .

خطوات نجاح برنامج ” خواطر ” في البداية كانت كلمة خواطر هي عبارة عن بعض الكلمات التي يكتبها أجمد الشقيري بنفسه وهي مقالات يومية تحمل بين جوانبها هموم جيل الشباب وكانت تنشر في جريدة الشباب السعودية.

  حيث كان فكرة البرنامج هي مجموعة نصائح يقدمها للشباب والشابات بأسلوبه الراقي البعيد عن الوعظ والخطابة حيث اعتمد في كلامه طريقة سلسة تدخل القلب والعقل بشغف .

وكل هذا يقدمه فقط بفترة خمس دقائق الامر الذي يجعل برنامجاً محبباً للنفس بعيداً عن الملل والإطالة .

ماذا لو كان بيننا ؟

أحمد الشقيري في عام 2011م قدم الشقيري برنامجه الجديد والذي يقوم على فكرة استحضار النبي عليه الصلاة والسلام في زمننا المعاصر ويسأل عن مواقف معينة : لو كان بيننا كيف سيحكم الرسول عليه الصلاة والسلام على مواقف معينة ؟

 لو كان بينتا كيف سيتصرف الناس لو كان الرسول موجوداً بيننا ؟ وينزل الشقيري إلى الشارع ويلتقي الناس ويقارن بين تصرفاتهم ويقارنها بممارسات من زمن الرسول.

وناقش البرنامج عدة أمور تمس حياتنا الواقعية ومنها : كيفية التعامل مع صنبور الماء . أهمية إماطة الأذى عن الطريق . ضرورة شكر الله تعالى على نعمه حتى يبارك لنا فيها .

وكان البرنامج من جزأين كل جزء من 15 حلقة وعرض البرنامج في عام 2011م .

البعض من خواطر أحمد الشقيري

 خرجت لنا قصة نجاح أحمد الشقيري بالكثير من الدروس والعبر والمواعظ من خلال الخواطر التي كان يقدمها ومنها : القرآن هو جنة هو رفعة هو هداية هو سبيل إسعاد ودرب أمان .

الوقت وعاء تملأ به ما نريد وإذا أردنا شيئاً أوجدنا له الوقت . ليس هناك شخص معاق بل هناك مجتمع يعيق . أصل الغضب أن تنكر أيجري الشيء على مراد الله لا على مرادك .

لن تجد حلاً إذا أنكرت وجود المشكلة . غض البصر في الأصل هو غض الفكر . لست عالماً ولا مفتياً ولا فقيهاً وإنما طالب علم . هل تعلم أن دولة ماليزيا انقلب حالها وتطورت في غضون جيل واحد فقط ؟ 25 سنة كافيةً لتغيير أمة .

You might also like