كيف أشتري سهم في أمازون

لماذا يهتم العملاء بشراء أسهم في شركة أمازون؟

كيف أشتري سهم في أمازون، هو سؤال مهم تم إطلاقه في الآونة الأخيرة من متابعي موقع أمازون الإلكتروني، وهو في الأساس عنوان لشركة عالمية حققت إنجازات عظيمة على مدار السنوات الماضية، حيث أن المبالغ التي تعود على موظفي الشركة تصل إلى أكثر من تريليون دولار أمريكي، ولازالت الشركة تطور من خدماتها وعمليات البيع التي تقدمها حتى تتضاعف هذه القيمة، وهذا ما جعل الأنظار تلتفت إليها للحصول على سهم من أسهم هذه الشركة والإنتفاع من الأرباح العائدة منه، وسنوضح لكم الإجابة عن كيف أشتري سهم في أمازون الشهيرة في الفقرات الآتية.

قد يهمك: الإستثمار الأجنبي في السعودية

كيف أشتري سهم في أمازون

كم عدد أسهم شركة أمازون

إن كنت مستثمر جديد وترغب في توفير مستقبل جيد لأولادك فأنت بلاشك يجب أن تلتفت إلى مجال شراء الأسهم من الشركات الكبرى مثل: شركة أمازون العاملة في مجال تسويق الكتب والمنتجات المختلفة، ولكن قبل أن تسأل نفسك كيف أشتري سهم في أمازون يجب أن تضطلع على المعلومات الآتية:

  • شركة أمازون هي شركة كبيرة وتضم الملايين من الأسهم التي توفرها للبيع بأسعار باهظة، وحاليًا عدد أسهم شركة أمازون 506.44 مليون سهم يتم ضربه في تكلفة السهم الواحد لمعرفة القيمة المالية ( الأرباح ) المتعلقة بشركة أمازون.
  • كل مستثمر يرغب في شراء سهم من شركة مضمونة وتستطيع الحفاظ على أرباحها السنوية في تزايد مستمر، لذلك لا يهتم بشراء الأسهم من الشركات العملاقة التي نسمع عنها الآن وعن مدى تطورها لأنهم يخشون حدوث خسائر غير متوقعة وإنخفاض في القيمة السوقية لها.
  • ورغم هذه التوقعات التي قد تكون صائبة في بعض الأحيان إلا أن أمازون حطمت كل هذه الآراء وجعلت أصحاب المشاريع الاستثمارية ينظرون إليها نظرة الإعجاب فهي تنمو بمرور الأعوام ولم نسمع من قبل أن شركة أمازون فقدت ثروتها وحدث لها إنخفاض في قيمتها السوقية.
  • وهنا يأتي السؤال كم سعر السهم في شركة أمازون؟ وهنا يمكن أن نخبركم أن آخر الأنباء بخصوص تكلفة  السهم الواحد في شركة أمازون وصلت إلى 3293.97 دولار أمريكي.

كيف أستثمر على أمازون؟

إن كنت تستعلم بخصوص كيف أشتري سهم في أمازون فيجب أن يكون لديك وسيط ليمهد لك سبيل الوصول إلى سهم بالسعر المناسب حسب ما يتم الإعلان عنه في عروض شركة أمازون على الأسهم المتاحة بها للبيع، وحتى تمتلك سهمك في أمازون يجب أن تقوم بالخطوات الآتية:

  • الدخول على موقع   ALVEXOمن على الإنترنت وهي تعرض لك حوالي 5 حسابات متنوعة لكن جميعها تحقق شروط تداول لا تصل إلى درجة المثالية. 
  • إن كنت ستقوم بفتح حسابًا كلاسيكيًا فيها من المفترض أن تقوم بإيداع ملبغ وقدره 500 يورو وفيم يتعلق بفرق السعر فعدد نقاطه الحد الأدنى لها 3.3 نقطة.
  • أما بالنسبة لحساب برايم فأقل مبلغ يمكن إيداعه فيه هو 10000 يورو، وبالتالي سيكون بإمكانك الحصول على نقاط مخفضة للسبريد تبلغ 1.8 نقطة.
  • وإن كنت ستفتح حساب لك من النوع ECN Gold فإنه بإمكانك تداول أنواع معينة من عقد الفرق لشراء السهم في شركة أمازون، وسيتم السماح لك بإيداع أقل مبلغ في حدود 20000 يورو، بينما فرق السعر في هذه الحالة سيتم تسجيله في صفحة حسابك بعدد 0.0 نقطة.
  • وأخيرًا إن كان حسابك على موقع ألفيكسو من النوع ECN VIP وهو الحساب المتاح فيه كل الأصول التي تسهل على العميل عملية شراء الأسهم، وهنا لا يمكن الوصول إلى مبلغ محدد يمكن إيداعه لأنه يتم تحديده بمجرد الطلب على سهم من أسهم شركة أمازون، لكن تم التوقع أن الحد الأدنى له سيكون ما يزيد عن 50000 يورو.
  • شركة ألفيكسو تم إختيارها للاستثمار وشراء الأسهم من شركة أمازون لأنها تحتوي على منصات عديدة تسمح بتداول العملات التي تحتوي على تشفير وكذلك العملات الأجنبية، ويمكن من خلالها تداول الأسهم مثل: منصة (MT4)، و منصة WebTrader التي يستخدمها المبتدئين في الحصول على العقود بشرط دفع الفروقات وهي منصة تقنية عملها سريعة وتفي بالغرض.
  • شركة ألفكسو تتميز بأنها مرخصة وآمنة ومعتمدة من منظمة الأوراق المالية وقطاع البورصة CYSEC.
  • شركة ألفكسو لا تفرض على العميل دفع مبالغ مالية رسوم سمسرة مقابل إنشاء 3 حسابات، كما أن هذه الشرك تحافظ لك على الرصيد السلبي الخاص بعقود الفروقات.
  • شركة ألفكسو لن تلزمك بدفع أي أموال على أي عملية سحب قائمة.
  • التواصل مع شركة ألفكسو سهل للغاية لن تضطر إلى البحث عن عنوان الشركة لأنك ستتعامل معهم إلكترونيًا من خلال رسائل البريد الإلكتروني أو رقم الجوال أو وسيلة دردشة على ماسنجر أو واتساب.

قد يهمك: كيف أشتري أسهم

كيف أشتري سهم في أمازون

كم سعر السهم الواحد في أمازون

حاليًا بتاريخ 20 يوليو سنة 2022 الجارية وصل سعر السهم الواحد في أمازون إلى 122.77 دولار، أما في الأعوام شهر يونيو 2022 كان سعر السهم أقل من ذلك إذ وصل سعره إلى 106.21 دولار، وكان أكبر سعر للسهم في شهر مارس 2022 إذ وصل إلى 169.32 دولار.

كيف تتم عملية شراء الأسهم في أمازون

كيف أشتري سهم في أمازون كثير من العملاء الذين سألوا هذا السؤال قاموا بهاتين الخطوتين لاحقًا، وحصلوا الآن على نصيبهم من الأسهم التي ترتفع أسعارها بمرور الوقت ويستثمرونها للإستفادة من ثمنها، وهما:

  • الخطوة الأولى: تسجيل الدخول على المدونة الرسمية لأمازون أونلاين وطلب إنشاء حساب تداول عليها، وإن كنت مبتدءًا لا يمكنك القيام بهذه الخطوة بمفردك إذ عليك أن تتواصل مع وسيط معتمد يمكن الوثوق به، وسيتعين عليك إعطائه معلوماتك الشخصية لفتح هذا الحساب وهي تتمثل في ( اسمك رباعي، رقم تليفونك النقال، رقم بطاقتك المدنية، عنوان بريدك الإلكتروني، عنوان محل إقامتك ).
  • الخطوة الثانية: يتم إيداع ثمن السهم الذي ستقوم بشراؤه من أمازون في حسابك الجديد، ثم إجراء SEARCH داخل الموقع لأخذ فكرة عن أسهم أمازون المتوفرة لعملائها،  وبعد هذه الخطوة تبدأ خطوة تداول الأسهم وشراؤها وسيكون المتحكم الوحيد في اختيار تكلفة التداول هو العميل المقبل على شراء سهم في أمازون.

أرباح سهم أمازون

بعد أن اضطلعت على إجابة السؤال كيف أشتري سهم في أمازون يجب أن تنظر إلى الجانب المهم من الإستثمار في أمازون، وهو كيفية تحقيق أرباح خيالية من الأسهم التابعة لشركة أمازون، ونوضح لك في النقاط الآتية قائمة بأرباح السهم الواحد في أمازون:

  • حسب التحليلات التي تم إجراؤها على أرباح السنوات الخمس الأخيرة من السهم الواحد في شركة أمازون وجد أن في عام 2018 حقق السهم في أمازون ربح قدره 5.75 $ بجوار مبالغ إجمالية للربح كانت في حدود 57.1 بليون$.
  • وفي سنة 2019 إنخفضت الأرباح وأصبحت في حدود 4.2$ وفيم يتعلق بإجمالي الربح العائد على شركة أمازون فكان في حدود 63.4 بليون$.
  • في سنة 2020 حدث إنخفاض مفاجيء بدرجات عالية في الربح الناتج عن السهم الواحد بشركة أمازون، وأصبح حوالي 12.3$، وعلى الجانب الآخر كان الربح الإجمالي لأمازون كبير وأصبح في حدود 96.1 بليون$.
  • عام 2021 الماضي إنخفض من جديد الربح العائد من سهم أمازون وكان في حدود 6.1$، ونتيجة لذلك زاد الربح العائد على شركة أمازون ليكون 110.8 بليون$.
  • أخيرًا هذا العام 2022 فقد أصبح الربح المستفاد منه من سهم أمازون في حدود 0.37$، وأصبح مقابل ذلك إجمالي الربح العائد على شركة أمازون 116.4 بليون$.

هل أسهم أمازون حلال؟

من المفترض أن يهتم الكثير منا بمعرفة هل الربح الذي سيحصل عليه من أي عمل تجاري أو استثماري حلال ام حرام، لذلك قبل أن تسأل نفسك كيف أشتري سهم في أمازون.

 عليك أن تعلم أنه إن كانت المنتجات التي تقوم أمازون بتسويقها والتجارة فيها مخالفة للشرع مثل: بيع المشروبات الكحولية والسجائر وغيرها من المواد المضرة بالصحة أو النشاط الذي تقوم بها يعتمد على الربا فهي حرام، وإن كانت منتجاتها بالكامل حلال فالربح من أسهمها حلالًا.

You might also like