مقاول خرسانة مطبوعة- ستامب كونكريت

اطلب خدمة صيانة وصب الأرضيات من مقاول خرسانة مطبوعة– ستامب كونكريت الذي سيوفر لك مجموعة أنيقة من بلاط الأرضيات الملائمة للحدائق والأسطح الخرسانية. سيقوم المقاوم بمهمة تشكيل البلاط والطوب لتحسين المظهر العام للأبنية كما سيوفر لك معالجة متكاملة لأرضيات الأرصفة المتآكلة حيث سيتم ترميمها لتأخذ شكلًا فنيًا يتيح لها الظهور بجودة أفضل. إن تقنية الرصف بالأحجار المنقوشة تقنية عالية وجديدة ومتبعة في كثير من الأعمال المتعلقة بتصميم الحدائق وضبط الديكور الخارجي للأبنية والمنشآت. ولمعرفة تفاصيل أكثر حول أبرز مهام مقاول خرسانة مطبوعة- ستامب كونكريت تابع قراءة المقال.

قد يهمك: الخرسانة المطبوعة- ستامب كونكريت

مقاول خرسانة مطبوعة- ستامب كونكريت

يدرك مقاول خرسانة مطبوعة- ستامب كونكريت أهمية هذه المواد التي يتم تركيبها بشكل خاص في الأفنية والأحواش، لما لها من مظهر جمالي مميز ومثل هذه المواد مطلوبة في كثير من الاستخدامات مثل:

  • رصف أحواش المدارس وتطبيق الإنترلوك بالملاعب الموجودة فيها.
  • تنفيذ الخرسانة المنقوشة في ساحات المرافق العامة والأرضيات المحيطة بالشركات والمولات التجارية.
  • دمج قوالب خرسانة مطبوعة حول المناطق المزروعة في الحدائق العامة أو في الحدائق الصغيرة المحيطة بالفلل والمنازل والتجمعات السكنية المتطورة.
  • يتم تنفيذ مثل هذا النوع من الخرسانات حول مرافق الفنادق والمنتجعات لتحسين إطلالات الأرضيات والأحجار المستخدمة في البناء، فهناك أشكال مختلفة للأختام المستخدمة في الطباعة على الخرسانة مثل: شكل العروق الخشبية، وشكل الفسيفساء الملونة بألوان موحدة أو من أكثر من لون متحدين معًا، وشكل الإردواز والرخام، إلخ. ستجد الكثير من الأشكال قريبة الشبه من الحجر الطبيعي المستخرج من الجبال والتضاريس المتنوعة، إن عملية تركيب خرسانة مطبوعة مختومة ليست مكلفة أبدًا على عكس تطبيق الأحجار الطبيعية.
  • تستخدم خرسانة مطبوعة ملونة في تزيين أرصفة الطرقات، وتستخدم كذلك في تحسين مظهر المشايات وفي أرضيات المراكز الترفيهية مثل: قاعات اللعب، وساحات الملاهي، ومسارات التمشية في ملاعب الجولف.
  • يكثر طلب خدمة تنفيذ خرسانه مطبوعه من مقاول خرسانة مطبوعة- ستامب كونكريت في مداخل البيوت والقصور، فبالرغم من روعة شكلها إلا أنها لها فوائد أخرى فهي تمنع الإنزلاق على عكس البلاط الناعم والسيراميك لأن نقوشاتها تسبب ثبات الأجسام عليها بشكل أكبر.
  • وأخيرًا تستخدم الخرسانة المطبوعة ستامب كونكريت في جراجات السيارات وأماكن وقوفها، وأيضًا في المستودعات والمخازن، وهناك شروط لتشطيب هذه المرافق بالخرسانة المطبوعة Stamped Concrete يراعيها مقاول خرسانة مطبوعة- ستامب كونكريت ومثال على ذلك: يتطلب إجراء الخرسانة المختمة في مواقف السيارات أن تكون بسمك معين يتراوح بين 7-10 سم.

قد يهمك: الجبس بورد واستخداماته

خطوات تركيب الخرسانة المطبوعة

يقدم لك مقاول خرسانة مطبوعة- ستامب كونكريت كتالوج خرسانة مطبوعة لتنتقي منه أنواع الأختام التي تروق لك، إن  الخدمة التي ستقوم بشراءها من المقاول تضمن لك حصولك على عمر طويل لبلاط ممرات الفناء الخاص بك، والسبب أن الخرسانة المختومة لها خصائص ممتازة فهي متينة ومقاومة للبري بفعل الظروف الجوية المختلفة، وتظل بحالة جيدة بدون اختفاء معالمها ورسوماتها القيمة حتى ولو مر عليها عشرات الأعوام. وبعد أن عرفت بعضًا من مزايا الخرسانات المطبوعة، سنذكر لك كيفية عملها فيم يلي:

  1. يتم تطبيق أسياخ الحديد وتثبيتها في كل المكان المراد تنفيذ الخرسانة المطبوعه عليه، بحيث يحدث تقاطعات بين الحديد على شكل الشبكة.
  2. يقوم فني التركيب بعمل الخليط الخرساني وهو عبارة عن أسمنت ورمل وزلط ومكونات أخرى، ثم يقوم بصبه فوق الحديد ليغطيه تمامًا.
  3. يقوم الفني بعمل تسوية لطبقات الأسمنت باستعمال سكين صغيرة، ولا ينتظر حتى تجف الخرسانة بل يقوم بالعمل مباشرًة على طباعة الرسوم فوق الخرسانة وهي لا زالت رخوة.
  4. لكن في الغالب تحدث خطوة مهمة قبل ختم الخرسانة وإجراء النقوش عليها، وهي خطوة تلوين الخرسانة حيث يقوم العامل بنثر مسحوق ملون رئيسي ثم بعد ذلك يتم إضافة اللون الثانوي، وقد تكون هذه العبوات عبارة عن مادة سائلة أو بودر.
  5. وبعد اختيار العميل لشكل الأرضية التي ترضي ذوقه يقوم فني معالجة الأرضيات باستعمال أداة الختم وهي عبارة عن قالب يحتوي على رسوم بارزة يتم ضغطه باتجاه الخرسانة لطبع النقوش عليها.
  6. بعد دك الأختام فوق الخرسانة تتجهز الأرضية للغسيل والتنظيف بالماء لكن لابد أن يمضي 3 أيام على الأقل من وقت التنفيذ لكي تجف تمامًا.
  7. يتم رش مادة لحماية الخرسانة المطبوعة ثم يستعمل فني التركيب ملمع الخرسانة لتوفير طبقات خفيفة فوقها أكثر لمعانًا تعطيها شكلًا جميلًا وتعكس عنها أشعة الشمس الحارقة.

مواد الخرسانة المطبوعة

مكونات الخرسانة المطبوعة تتكون من المواد الخشنة والناعمة إذ لا يتم الاعتماد على الأسمنت فقط لعمل الخرسانة قبل طباعتها، ويضاف إليه حبيبات الرمل الخشنة والركام الذي هو عبارة عن الزلط ومسحوق الحجر وبتلك الطريقة يتم صنع خرسانة صلبة تتأثر بالطباعة والنقش بأي شكل يتم تحديده في كتالوج خرسانة مطبوعة لتوفير نموذج قياسي فريد ومثالي، ولكن هناك شروط لعمل الخرسانة المطبوعة إذ يجب الاهتمام بتنفيذ كل خطوة من خطوات تنفيذ خرسانة مطبوعة بالترتيب وبدقة، فلا يمكن مثلًا دك القوالب على الخرسانة بعدما تصبح ناشفة ويمر عليها وقت طويل.

الفرق بين الخرسانة المطبوعة والخرسانة العادية

يتم العناية بمشروع الخرسانة المطبوعة لما له من إقبال أكثر من عمليات تطبيق الحجر المدكوك بسبب مناسبة الأسعار للعملاء وجودة العمل وتميزه إضافة إلى الخصائص الجيدة الذي يتمتع بها العمل على مدار سنوات طويلة، وستلاحظ أن الفارق بين الخرسانة المطبوعة والخرسانة العادية يتمثل في الإضافات التي تضاف مع الخليط الخرساني العادي في حالة الخرسانة المختومة فلا تترك الخرسانة العادية طابع مثالي ولذلك لا تستخدم في مجال الديكور، لكن يمكن زخرفة الأرضيات بالخرسانة الملونة وتركيز الألوان عليها والتصرف فيها كيفما شاء العميل.

لماذا تغسل أرضيات الخرسانة المنقوشة؟

من الخطوات الأخيرة لعمل الخرسانة المنقوشة غسل الأرضيات وهذه الجولة يتم القيام بها عقب مرور يوم واحد فقط من التنفيذ، ربما يظنها الجميع غير مهمة ولكنها من المراحل الأساسية لعمل الخرسانة المطبوعة stamped concrete لأنها تساعد على تخليص الخرسانة من أي مركبات ملتصقة بها وغير مرغوب بوجودها ولها دور كذلك في تحسين هيئة الخرسانة ونظافتها مع التخلص من المواد الفاصلة.

دهان خرسانة مطبوعة

بعد التنظيف العميق للخرسانة المطبوعة بالماء يتم تركها لتجف تحت الشمس وبعد التحقق من الجفاف التام للخرسانة المختومة يكمل الفني عملية تشطيب الأرضيات عن طريق دهانها بالسلر وهي مادة ذات قوام شفاف كما يمكن استعمال التراكيب الملونة منها حسب رغبة العميل، وهو يمنح الخرسانة المطبوعة الصلادة المطلوبة ويعتبر هو الطبقة الأخيرة على وجه الخرسانة المطبوعة والتي تمنح إطلالة مناسبة للناظرين.

You might also like