أرضيات ستامب كونكريت

يمكنك أن تتابع عمليات تركيب أرضيات ستامب كونكريت بعد طلب الخدمة من متخصصي طباعة الخرسانة وضغطها بالقوالب ذات الرسومات الفنية الفريدة لتحسين ديكور الأرضية الخاصة بمنشأتك. قم بتحسين شكل بلاط الأرضيات في الباحة وداخل المحلات الخاصة بك وفي المستودع المخصص لركن السيارات أسفل المنزل، وبتكلفة بسيطة مع ضمان لعدة سنوات. ستفيدك كثيرًا هذه الأرضيات الخرسانية خصوصًا أنها لا تتشقق بسبب الحرارة المرتفعة ولا يحدث لها أي تغيرات سلبية مع تفاوت حرارة الأجواء أو أي تقلبات مناخية عمومًا. وفيم يلي سنعرض لك أهم ما يميز أرضيات ستامب كونكريت والعيوب الشائعة عنها.

قد يهمك: مقاول خرسانة مطبوعة- ستامب كونكريت

أرضيات ستامب كونكريت Stamp Concrete

يتم تحسين هيئة سطح الخرسانة في كثير من المناطق برش المساحيق الكيميائية والتي تتميز بخصائص قوية في تلوين الخرسانة الطرية، وهذه الخطوة لا يبدأ فيها العامل إلا في المراحل الأولى من تنفيذ الخرسانة الأرضية أي قبل تصلبها وتسمى تلك العملية بالمعالجة لأنها تقوم بتمييز هذه الخرسانة بتغيير شكلها وملمسها إلى ما هو أفضل. ليست في كل الأحوال يتم صباغة الأرضيات التي تحتاج إلى الطباعة لأنه يوجد عملاء لا يحبون الخرسانة الملونة ويطلبون فقط خدمة تختيم الخرسانة، وهذه الخطوة يتم إجراءها بشكل سهل وسريع بواسطة قوالب من المطاط تكون جاهزة وفي حوذة العامل القائم بمهمة تنفيذ أرضيات ستامب كونكريت Stamp Concrete ويحرص الفني على توفير معه كل الأشكال المختلفة لتطبيق تصميم مميز للعميل وعلى ذوقه الخاص.

قد يهمك: الخرسانة المطبوعة- ستامب كونكريت

أهم ما يميز أرضيات ستامب كونكريت

هل تعلم لماذا تعتبر تقنية الخرسانة المطبوعة وتنفيذ أرضيات ستامب كونكريت من أحسن التقنيات التي ظهرت حديثَا في مجال تطوير ديكورات الأبنية والعمران؟، إن الإجابة على هذا السؤال تتلخص في مميزات الخرسانة المطبوعة وهي كالتالي:

  • إجراء الخرسانة المطبوعة على الأرضيات والجدران لا يأخذ وقتًا كبيرًا ويمكن الانتهاء منه في يوم واحد فقط مهما كانت مساحة المكان المعد لهذه العملية.
  • غير قابلة للاحتكاك لذلك لا بأس إذا نفذت هذا النوع من الأرضيات في أي مكان معرض للمؤثرات الجوية أو الحركية مثل أماكن سير الدراجات والسيارات والشاحنات الثقيلة.
  • ختامات الخرسانة متوفر منها انواع محاكية لكثير من الأسطح الطبيعية التي تراها خرافية وتذهل الأنظار، مثل: الأخشاب، والأحجار العتيقة، والأحجار الطبيعية ذات المظهر الجمالي التي تستغل في البناء كالجرانيت، والكوارتز، واللاتريت والبازلت. كما يوجد ختامات أيضًا تعطي شكل قوالب الطوب المتراصة بجوار بعضها، ويقوم العامل بعمل حبكته في إظهار هذه التصاميم طبيعية للغاية عن طريق تلوينها باحترافية.
  • خلط الألوان مع بعضها لإضافة طلة غير عادية لأرضيات المكان المطلوب إجراء فيه ستامب كونكريت Stamp Concrete حسب رغبة الزبون، أو تطبيق لون واحد إذا كان العميل يحب بساطة التصاميم.
  • إن أرضيات ستامب كونكريترخيصة جدًا بمقارنتها مع الأدوات الأخرى التي تستخدم في تغطية الأرضيات وتزيينها، مثل: البلاط العادي، وألواح السيراميك الملون والألواح المصنوعة من خام البورسلين، والخامات الطبيعية الأخرى كالرخام إلخ.
  • هذه الخرسانة مراحل تركيبها أسهل من مراحل تركيب البلاط والرخام كما أن مكوناتها بسيطة وقليلة.

ما مساوئ الخرسانة المطبوعة؟

ليس من السهل أن تجد خدمة تنفيذ أرضيات ستامب كونكريت متوفرة في كل البلدان، فيوجد دول متوفر فيها تلك الخدمة بكثرة على عكس دول أخرى لا تعتمد هذه التقنية أبدًا، لذلك من أبرز عيوب هذه التقنية أنها غير متبعة في كل النطاقات والدليل على ذلك انخفاض أعداد الحرفيين العاملين في هذا المجال. ومن العيوب الأخرى للخرسانة المطبوعة ما يلي:

  • إذا ما تم العمل بدقة وإتقان في تنفيذ الخرسانة المطبوعة فإن دهانها يصبح عرضة للتصدع والكسر ويصبح مظهرها سيئًا.
  • بالرغم من كثرة الاستخدامات لهذه الخرسانة إلا أن هناك مواقع لا ينبغي تطبيق عليها هذا النوع، لأن الخرسانة المنقوشة أو المطبوعة من ضمن خصائصها خشونة الملمس وهذا ما لا يمكن السماح بحدوثه في بعض الأماكن.
  • لا يمكن للحرفي أن ينهي أعمال صب الخرسانة وختمها في ظروف جوية غير مناسبة لأن زيادة الرطوبة والبلل في الشتاء قد يمنع جفافها وقد تصاب بالتلف بسبب حركة الزلط والأتربة مع الرياح فوق الأرضيات التي لا زالت طرية وبالتالي يمكن أن يلتصق بها هذه النفايات والمواد الغير مرغوب بها وتتغير شكل الخرسانة على أثر ذلك وتصبح متدهورة وغير مثالية.

طريقة تنفيذ الخرسانة المطبوعة في مشاريع البناء

تستورد الشركات المتطورة التي تخدم مجال الديكورات المنزلية وتحسين جودة الأسطح الخرسانية قوالب الخرسانة المطبوعة ذات الأشكال التي تتلائم مع الأذواق المختلفة، حتى يتحصل العملاء على نتائج نهائية مرضية وذات خصائص متينة، ولتنفيذ الخرسانة المطبوعة في المشاريع يجب أن يقوم الفني بالخطوات الآتية:

  • يقوم العامل بصناعة خرسانة جديدة للأرضيات ولكنه في هذا الأمر يحتاج لعمل مناسيب تساعده على تثبيت أسياخ الحديد فيها بطريقة ما.
  • يقوم الفني بعمل تسوية للخليط الخرساني بعد صبه على شبك الحديد.
  • يستخدم العامل أكياس أو عبوات من البودرة الملونة وهي الدهان الخاص بالخرسانة المنقوشة ويقوم برش الألوان، فيبدأ باللون الرئيسي ثم اللون الثانوي الذي يصلح للاختلاط به لعمل مزيج ألوان مميز كما يريد العميل.
  • يخضع الفني لرغبات العميل بتطبيق الختم الذي اختاره صاحب المشروع من قبل فوق الخرسانة قبل أن تجف بدقائق، وهذه العملية تتم بالدك لتوضيح ما تحتويه الختامات من رسوم وأشكال فوق الخرسانة الأسمنتية الملونة.
  • يترك العامل موقع العمل بشكل مؤقت لمدة 3 أيام ثم يعود مرة أخرى لعمل غسيل للأسطح.
  • أخيرًا يقوم الفني برش مواد وتركيبات خاصة بإعطاء اللمعة المميزة للخرسانة المطبوعة والتي تقوم كذلك بحماية الأسطح من المؤثرات الخارجية كالزيوت وآثار الأتربة وحرارة الشمس.

إيجابيات الباطون المطبع

الباطون المطبع يتسم بمجموعة من الصفات التي تساعد على اختياره في كثير من الاستخدامات في مشاريع البناء والرصف، فمن أشهر مميزات الخرسانة المختومة ما يلي:

1.      المظهر الجذاب الراقي للأرضيات والجدران المنقوشة

 حيث يوجد خيارات كثيرة لا تحصى من التصاميم المتنوعة والأشكال الكلاسيكية والزخرفية للخرسانة المختمة في كتالوج الخرسانة المطبوغة يمكن للعملاء الانتقاء من بينها ما يليق بالأسطح الخاصة بهم، إضافة إلى حرية اختيار دهان خرسانة مطبوعة بأكثر من لون.

2.      تبقى لفترة زمنية طويلة جدًا

إذا كنت تبحث عن ديكورات عملية فننصحك بطلب ديكور الخرسانة المطبوعة التي ستظل معك سنوات طويلة، لكن هذا لا ينفي أنها ستحتاج مع الوقت عمليات صيانة وتكرار لختم للأشكال المطبوعة عليها سابقًا، لكن مم هو جدير بالذكر أنها لن تجعلك تعاني من هبوط في الأسطح الخرسانية كما لن تضطر إلى ترحيلها.

3.      أقوى من خام الرصف التقليدي

فهي تتسم بالعمر الطويل إذا ما وضعناها في مقارنة مع أي مادة رصف أخرى، كما تتميز الخرسانة المزخرفة بأنها ضد التهريب.

You might also like