إجراء تقويم الأسنان في تركيا| أنواع التقويم وأسعاره

إجراء تقويم الأسنان في تركيا يخضع له الأفراد في أفضل مراكز الأسنان في تركيا وبأسعار مناسبة إنه الخيار المناسب لتغيير شكل الابتسامة وتحسين هيئة الأسنان في الفم، هذه الخدمة يطلبها الأفراد المحليين بتركيا والأجانب المسافرين بهدف السياحة العلاجية. إن تقويم الأسنان في تركيا أرخص كثيرًا من تركيب التقويم في أوروبا وأمريكا، وهذا إلى حد ما مريح للأفراد فكرة أنهم سيكونوا قادرين على توفير أموالهم مع الحصول على خدمات علاجية ممتازة في تركيا. كل ما تريد معرفته عن إجراء تقويم الأسنان في تركيا ستجده هنا في هذه المقالة.

قد يهمك: جراحة اللثة في تركيا

إجراء تقويم الأسنان في تركيا

إذا كان هدفك الحقيقي هو تلقي العلاج في العيادات المتخصصة بعلاج وتجميل الأسنان في تركيا فلابد أن تتعرف على إجراء تقويم الأسنان في تركيا كيف يتم وما هي أفضل أنواع التقويم المناسب للأسنان من حيث المظهر والنتيجة الطبية؟، وما هو أرخص سعر تقويم الأسنان في تركيا؟ إلخ. وفي البداية سنعطيك مفهوم مختصر عن تقويم الأسنان، إنه عبارة عن تقنية طبية حديثة تساعد على حل مشاكل إطباق الفكين العلوي والسفلي، وتساعد في التخلص من مشاكل النطق الناتجة عن تباعد الأسنان والتي يسمونها باللدغة، وتقوم بتنظيم اصطفاف الأسنان لكي يتم تحسين شكل الابتسامة ومظهر الأسنان عمومًا، وتقويم الأسنان لا يعتمد على مرحلة عمرية معينة إذ يتم إجراء تقويم الأسنان في تركيا للبالغين والأطفال من عمر يبدا من 6 أعوام وفي الأعمار الصغيرة يسهل على الطبيب تشخيص الحالة مبكرًا وعلاجها سريعًا حتى ينمو الهيكل العظمي للفم بصورة صحية خالية من أي عيوب.

قد يهمك: كم تكلف ابتسامة هوليود في تركيا

ما هي المدة التي يستغرقها تقويم الأسنان؟

إن تقويم الأسنان هو عبارة عن أسلاك مصنوعة من مواد معدنية أو بلاستيكية حسب نوع التقويم نفسه، تكون مزودة بدعامات يتم إطباقها فوق الأسنان، ويتم سحب الأسلاك بطريقة معينة من بين الدعامات المستقرة فوق كل سن على حدا، حتى يتم عمل شد للأسنان لتتداخل مع الوقت وتصبح قريبة من بعضها وتستعيد مكانها الحقيقي في اللثة.

إجراء تقويم الأسنان في تركيا يساعد على رفع الأسنان التي سبق تشخيصها ولوحظ أنها منخفضة عن المستوى الطبيعي وكذلك أسنان الفك السفلي المرتفعة عن مستواها الطبيعي يتم تقويمها لتهبط وتنسجم مع الفك وتساعده على الإطباق الجيد عند مضغ الطعام أو عند التحدث والضحك إلخ. لكن يتسائل البعض إجراء تقويم الأسنان في تركيا كم يأخذ من الوقت؟، والإجابة هي يجب أن تحدد أولًا هل ستقوم بتركيب تقويم الأسنان المتحرك أم الثابت؟، لأن لكل تقويم سعر محدد فالتقويم الشفاف في الغالب يستغرق مدة قدرها 18-30 شهر حتى يتعافى الفرد تمامًا ولا يكون في حاجة لارتداء هذه المواد مجددًا على أسنانه.

ما هو الأفضل التقويم الشفاف أم المعدني؟

إن الأفراد الذين خاضو التجربة في عيادات تركيا للأسنان أشاروا إلى أن إجراء تقويم الأسنان في تركيا يتطلب الاختيار الجيد لنوع التقويم لأنه سيستمر معك طوال يومك، وهناك أنواع لا يمكنك التعامل معها بسهولة وراحة مثل التقويم المعدني فهو صعب الفك ويمنع الطبيب مريضه القيام بهذا الامر والاقتراب من التقويم المعدني لخلعه إلا بعد أن يكمل فترة علاجه. كما أنه يأخذ فترة طويلة حتى يتم إصلاح الأسنان ويصعب تناول الطعام عليه إلا مع الاعتياد على وجوده مع الوقت.

أما من أفضل أنواع التقويم التي حازت على رضا العملاء في مستشفيات تركيا التقويم الشفاف الذي يسمى أيضًا بالمتحرك لأنه يمكن خلعه بشكل شخصي بدون الحاجة لطبيب ولا يوجد أي مشكلة إذا قام المريض بفكه فقط من أجل تناول وجبته واحتساء مشروبه، كما أن فترة التشافي التي يحتاجها المريض الذي قام بتركيب التقويم الشفاف ليست طويلة إنها بضعة أعوام قليلة. إذا كنت قلقًا بخصوص أسعار التقويم في تركيا فلا داعي لذلك يوجد تخفيضات على بعض أنواع التقويم فمثلًا سعر التقويم الشفاف في تركيا يصل إلى 2500 يورو. فكر في الأمر وابدأ بالعلاج في أحسن مراكز تركيا العلاجية.

هل ابتسامة هوليود تغني عن التقويم؟

لا بل قد تسبب ابتسامة هوليود بعض المشاكل للأسنان إذا كانت في حاجة إلى التعديل والعلاج لذلك ينصح أطباء تركيا بأهمية إصلاح عيوب الأسنان قبل تركيب ابتسامة هوليود، لأنها تعتمد على برد الأسنان كشرط للتركيب، لذلك يجب أن تخضع للعلاج بالتقويم أولَا ولا بأس أن تقوم بعد ذلك بعمل الهوليود سمايل.

هل يتغير شكل الوجه بعد تقويم الأسنان؟

نعم يتغير شكل الوجه بعد العلاج بالتقويم لأنه يصحح الابتسامة ويصحح شكل الفك، ويساعد على تعديل حجم الشفاة ويخفي بروزها الغير مرغوب به، ويجعل الخدود تبدو ممتلئة لأنه يعيد العرض المناسب للفكوك فتتحسن الملامح وتبدو أجمل.

You might also like