تصميم إعلان بالذكاء الاصطناعي مجانًا

ازداد الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي حول منافع ومزايا الذكاء الاصطناعي التي يمكن الاستغناء بها عن المصممين، فهل يمكن تصميم إعلان بالذكاء الاصطناعي مجانًا وبدون الحاجة إلى مصمم إعلانات محترف؟!، لقد استطاع الذكاء الاصطناعي أن يثبت وجوده في العالم بعدما تطورت التكنولوجيا وبلغت ذروتها في التقدم، والآن أصبح بإمكانك الاعتماد على برامج الذكاء الاصطناعي لكتابة النصوص وانشاء الفيديوهات وتقديم خدماتك أيًا كانت طبيعتها بطريقة رقمية ولا تخلو من الجودة، أصبح بالامكان الكسب من تقنية الذكاء الاصطناعي بعدما توسعت مجالاتها وفي هذا الموضوع سنخبرك بطريقة تصميم إعلان بالذكاء الاصطناعي مجانًا.

قد يهمك: أفضل التطبيقات في تركيا

تصميم إعلان بالذكاء الاصطناعي مجانًا

هل يلح عليك هذا السؤال كيف أعمل إعلان مجاني؟، أصبح من اليسير استخدام الذكاء الاصطناعي في توليد نماذج إعلانية يمكن الاختيار الأفضل من بينها لترويج منتجك وإبلاغ الجمهور به، وإليك خطوات البدء في تصميم إعلان بالذكاء الاصطناعي مجانًا:

  • أولًا: سجل بايميلك الشخصي في موقع تصميم بالذكاء الاصطناعي يسمح للعملاء بالعمل من خلاله بدون رسوم مالية وإليك مثال على هذا الموقع وهو: Leonardo. Ai.
  • ثانيًا: بعد التسجيل في الموقع ادخل على الايميل الخاص بك لتأكيد عملية الدخول للموقع لممارسة نشاطك في تصميم سوشيال ميديا بالذكاء الاصطناعي.
  • ثالثًا: اضغط على ذر Launch app، ثم من القائمة التي ستظهر لك انقر فوق ذر yes I am white listed.
  • رابعًا: سيتم نقلك على الفور إلى صفحة العمل وهي الرئيسية التي يمكنك تحديد فيها نوعية الإعلان الذي ترغب بصنعه، واستعمال ادوات الذكاء الاصطناعي المختلفة وتحديد الأنماط التي تناسبك.
  • خامسًا: من اللوحة المثبتة أقصى اليسار قم باختيار الأمر AI image generation وهو خاص بتصميم الصور.
  • سادسًا: ادخل على أول مربع في بداية صفحة التصميم وهو بعنوان AI Generation tool قم باستعماله ل تصميم بوستر بالذكاء الاصطناعي عن مشروعك التجاري، يمكنك كذلك أن تستخدم نفس الموقع بهدف تصميم غلاف بالذكاء الاصطناعي، عليك بوصف منتجك بشكل مختصر ودقيق حتى يقوم البرنامج بتوليد إعلان رائع من أول مرة.
  • سابعًا: اترك الصيغة في مربع الوصف وهي social media add post كما هي، ثم ترجم جملتك عن المنتج الخاص بك في ترجمة جوجل وانسخه إلى موقع تصميم إعلان بالذكاء الاصطناعي مجانًا.
  • ثامنًا: من قائمة isometric scifi buldings اختر ( dream shaper v6، أو dream shaper v5 ، أو leounardo diffusion ). وهذه الخيارات هي الأفضل في القائمة والتي ستساعدك على إنتاج تصاميم عالية الجودة.
  • تاسعًا: انتقل لقائمة الأنماط لتحديد ال style المناسب لك، وأخيرًا اضغط على ذر التوليد من أجل تصميم إعلان بالذكاء الاصطناعي مجانًا.

ملحوظة: يمكنك أن تعدل على تصميمك كما يحلو لك في أحد أهم برامج التصميم وهو الفوتوشوب لكي تصل إلى المستوى المطلوب لإعلانك.

قد يهمك: طريقة استرجاع الصور المحذوفة من الجوال بدون برنامج

ازاي أعمل إعلان على برنامج canva؟

وبعد أن عرفت كيفية تصميم إعلان بالذكاء الاصطناعي مجانًا هل يلح عليك هذا السؤال ازاي أعمل اعلانات على السوشيال ميديا؟، ولكن في حقيقة الأمر أنت لست مصمم وترغب في أن تعمل على تصميم الإعلانات والصور للفيسبوك وتطبيقات التواصل الاجتماعي المختلفة بدون الحاجة لاستخدام برامج التصميم المعقدة أو الذكاء الاصطناعي، يمكنك أن تفعل ذلك بنفسك وبطرق بسيطة وستساعدك قوالب canva على تحقيق هدفك في غضون دقائق من العمل على البرنامج، والطريقة كالتالي:

  • افتح برنامج canva على جوالك أو من الحاسوب ثم اضغط على أيقونة ابدأ التصميم وهو ذر في منتصف الصفحة.
  • سجل الدخول سريعًا على البرنامج من خلال الإيميل الإلكتروني أو الفيسبوك ولكن على شرط أن تكون نشطًا عليه.
  • انقر على الصفحة الرئيسية واختر من بين القوالب ما هو مناسب لعمل إعلان سوشيال ميديا ستجد العديد من القوالب المجانية والمدفوعة يمكنك التفرقة بينهما، فالقوالب المدفوعة يكون مكتوب عليها pro وتحمل علامة في حين أن المجانية لا تحمل أي إشارة ويمكنك استخدامها فورًا والتعديل عليها.
  • بمجرد الضغط على القالب ستظهر لك صفحة التصميم والتي تعزز لك القدرة على ضبط التصميم من خلال أدوات مختلفة مثل: إضافة الرموز والصور والبوسترات الصغيرة، والتعديل على لون الخلفية وإضافة الأيقونات المختلفة، وإدراج كلمات فوق الإعلان وتغيير نمط الخط وإضافة الايموشنات المتحركة وسيكون بإمكانك أيضًا لصق لوجو مشروعك واستيراد صور من جوجل.
  • أخيرًا يمكنك تنزيل الإعلان الخاص بك مباشرًة على صفحتك العامة على الفيسبوك أو يمكنك تنزيله في قائمة التحميلات بالهاتف أو الابتوب وإعادة نشره لاحقًا على منصتك.
You might also like