كونكريت أرضيات وجدران- أصل الفخامة

إذا كنت تريد عمل أرضيات أسمنتية للحوش وفي نفس الوقت ذات ملمس وشكل رقيق، فلا يوجد أمامك سوى المبادرة بطلب خدمة كونكريت أرضيات وجدران إنها متوفرة بكثرة في الدول العربية، مثل هذه النوعيات من الخدمات تساعدك على تحقيق هدفك في الحصول على تعديل فوري على الديكور الخارجي، والغرض منه ترميم الأرضيات والجدران وتغيير مظهرها وجودتها وإعطاءها ملامح مميزة لم تكن متوفرة بها من قبل. لذلك اكتسحت هذه الأنماط التي تنفذ بشكل خاص على الخرسانات الكثير من الأماكن ويتم تطبيقها الآن في مرافق المدن للإستفادة من الفن بأسطح أكثر رقيًا. وفيم يلي سنذكر لك طريقة تطبيق ألواح كونكريت وكيف يستفيد العملاء من كونكريت أرضيات وجدران.

قد يهمك: الباطون المطبع- سعره وطريقة عمله

كونكريت أرضيات وجدران

حديثًا تم اكتشاف طريقة جديدة لتطبيق كونكريت أرضيات وجدران وهي لا تعتمد على غرس لفافات المطاط الأسطوانية أو الضغط على أظهر القوالب والختامات ذات الرسوم العصرية لطبعها فوق شرائح الخرسانة الطرية. بل كان الأساس في كونكريت إفكت هو إصدار مؤثرات وتقسيمات أثناء العمل اليدوي في مسح الجدران بالخليط الشبيه بالأسمنت، والذي يتم صنعه من التراب المخلوط بالبحص والرمل وأخيرًا يتم مزج هذه المكونات الصلبة بالماء لعمل خليط غير داخل في تكوينه مكون الأسمنت لكن مع ذلك يأخذ لونه بدرجات فاتحة وفائقة الجمال. إن إضافة هذه الكونكريت على الجدران يكسبها أناقة وفخامة غير معهودة، وتستخدم هذه التصاميم في الغالب على جدران الشركات والمنازل وليس من المفترض ان يتم تشطيب الحوائط كلها بتلك المادة بل إن العملاء قد يقوموا بعمل تغيير بسيط في بقعة من منازلهم بإعطاء لمسة رائعة لإحدى الجدران بواسطة كونكريت أرضيات وجدران.

كونكريت جدران خارجي

 إن كونكريت أرضيات وجدران يعد الديكور الداخلي الأكثر طلبًا والذي يكتسب شكلًا مميزًا مع إضاءة المنازل الهادئة، ولا يحتاج إلى التلوين مثل: الخرسانات المطبوعة لأن لونه المطفي هذا من أروع الألوان التي ينبهر بها العملاء. إنها تتخذ أشكالًا مختلفة معبرة عن بعض العناصر المنتشرة في الطبيعة وبالأخص شكل الأخشاب المنسقة على شكل ألواح، فهذا التصميم يعد خلفية مميزة لأجهزة وأثاث المنزل مثل: التلفاز، والطاولات والأدلبة، كما تعد خلفية بسيطة ومبهجة للأفراد عند عمل الفيديوهات والتقاط الصور. لذلك تجد الأشخاص يلجئون للذهاب للمرافق التي تحتوي على دهان كونكريت خارجي لأخذ الصور الفوتوغرافية عندها بدلًا من التصوير مع الأسطح الزجاجية أو الجدران الملونة. ولعلك تتسائل ما الفائدة من كونكريت جدران خارجي؟، إنه مطلوب في بناء جدران جلسات الحدائق المظللة ( البرجولات )، وفي مرافق متنوعة مثل: البارات، وفي تنفيذ أحواض الزراعة، أو عمل الأثاث الخارجي، وفي جلسات الباربكيو.

قد يهمك: أرضيات ستامب كونكريت

كونكريت أرضيات

إن كونكريت أرضيات وجدران مشروع مستغل حاليًا في تحسين طبقات الأرضيات في الشقق الجديدة وفي الأجنحة المودرن الواسعة. تخلص من فكرة الباركيه الخشبي على الأرضيات وغير هذه الفكرة بطريقة أكثر حداثة وفائدة، إن كونكريت إفكت جوتن ليست من الأسطح التي تتبقع بسهولة إنها تتميز بخاصية عدم الاتساخ، لذلك سيكون من الجيد أن يكون حائط شقتك نظيفًا طيلة الوقت مهما مر عليه الزمن. وبفضل معالجة الجدران بمادة الكونكريت إفكت التي لا تتشقق ولا تتصدع بسهولة أصبحت تلك المهنة تمارس في كل أنحاء الشقق بلا استثناء، حيث يجرى تنفيذ ألواح الكونكريت الغير منفذة للرطوبة في الحمامات والمطابخ وفي الصالونات وغرف المعيشة وحتى في غرف النوم. سيكون شكل دهان كونكريت جوتن رائع مع كل قطعة أثاث مختارة داخل المنزل لأنه يليق به أي لون، لن تحتار في تحسين ديكورك الداخلي بعد تطبيق كونكريت أرضيات وجدران بشقتك المودرن، لأنه سينسجم مع المفروشات والألوان الطاغية على عناصر الشقة مثل: التابلوهات، والبراويز، والموكيت والجدران الملونة، والأرضيات البورسلين البيج أو الذهبية، والمقاعد الجلدية إلخ.

مميزات الكونكريت إفكت

إليك أبرز مزايا الكونكريت الذي يتم تزيين به الجدران داخل وخارج الأبنية، وهي:

  • يعطي لمعة مميزة للجدران والأرضيات ولونه محايد مرغوب على المستوى العام والخاص.
  • قوي لا ينهار ولا يبرز بين ثناياه الشقوق التي تسيئ إلى شكل جدران الشقة، لأنه يندمج مع الحديد بشكل متجانس ولا يمكن تطبيقه بدون الحديد.
  • يمكن تطبيقه على مناطق بعينها في الشقة ولا يحتاج العميل لاعتماد هذا التصميم بشكل كلي في الشقة مع إمكانية تلوين بعض الأسطح المجاورة له، وسيعطي مظهرًا غنيًا بالجمال.
  • طريقة تنفيذه لا تأخذ وقتًا إذ يتم صناعة تلك المادة في نفس يوم تشطيب الجدران، ومن ثم يتم استخدام شرائح الكونكريت التي تشبه الأوراق وقد يكون شكلها مربعًا أو مستطيلًا، يتم فردها على الجدار وتوليفها مع المادة الأسمنتية لعمل فواصل بين كل شريحة والشريحة التي تليها من أي جهة.
  • سيكون لديك غلاف خرساني قليل السمك وهي أفضل بكثير من الخرسانة المصنوعة من الأسمنت.

كونكريت جدران

قد يكون كونكريت افكت هو الخيار الأمثل لجدارك ليبدو بالإطلالة التي لطالما تمنيت ظهوره بها، إنه تصميم حصري يمكن شراؤه وتركيبه سريعًا خصوصًا إذا كان بجودة عالية وسهل الالتصاق والتثبيت على الحائط ويتحمل الضغوط ولديه مقاومة عالية ضد الخدوش والكسر، إنه مفيد لأنه يتغلب على ظاهرة التملح كما يمكنك العثور على التصميم الذي يناسب ديكورك وعفش منزلك بسبب تنوع تصاميمه.

كونكرييت ارضيات جوتن

إن المظهر الفخم للأرضيات التي تراها تشبه السيراميك في الغالب تكون معالجة بالجوتن الذي لا يترك فواصل في الأرضيات بحيث تظهر الأرضية لامعة ومتجانسة مع بعضها البعض في مظهر مميز وجذاب، وإن هذه الخاصية تساعد عامل النظافة على آداء أعماله بسهولة وأريحية في المكان بدون أن تتراكم البقع والأوساخ في أماكن بعينها على الأسطح، ومن مميزات أرضيات جوتن أنها:·         عمرها طويل.·         تمنح شكلًا جميلًا للأرضيات داخل وخارج البناء.·         يمكن تنفيذها على الباطون أو البلاط الخرساني.·         يمنح الأرضيات لمعة فورية.

ارضيات ايبوكسي

يكثر استعمال أرضيات الايبوكسي في المراكز الصحية والمستشفيات لأنها من الصعب أن تتواجد عليها البكتيريا لفترات طويلة كما يحدث مع بقية الأسطح، ومن أهم مزايا الايبوكسي:

1.      جميلة الطلة

هذا لأن الايبوكسي متاح منه جميع الألوان التي تمنح بهجة للمكان، كما يوجد أشكال أرضيات ايبوكسي مثيرة للإعجاب وحديثًا تم الاهتمام بتنفيذ الأرضيات ذات الرسوم والفنون ثلاثية الأبعاد والتي يتم سكب فوقها الايبوكسي اللامع.

2.      سهل التنظيف

إذا تم تطبيقه على أرضيات المنازل سيوفر على ربة المنزل استعمال المساحيق الغالية في التنظيف فهو لا يسمح بالتصاق أي مادة به ويسهل خروج البقع من عليه في وقت قصير.

3.      سهلة الصيانة

الايبوكسي أفضل من السيراميك فهو عندما يتلف لا يتم استبداله بل يتم صيانته كالباطون المطبع.

ارضيات مايكرو سمنت

هل جربت عمل مايكرو سمنت للحمامات؟، يمكنك أن توفر وقتك إذا كنت تريد تشطيب بيتك سريعًا باستعمال مكون المايكروسمنت إنها مادة ذات خصائص قيمة فهي غير منفذة للرطوبة أو المياه ويكثر استعمالها في التواليت، لذلك سيكون من الجيد أن تطبقه على أرضية حمام منزلك سواء كنت تريد تنفيذ أرضية جديدة وذات طابع خاص أو تريد صيانة أرضيتك القديمة.

You might also like