شروط فتح محل بيع الحليب ومشتقاته

يتسائل الأفراد عن شروط فتح محل بيع الحليب ومشتقاته كنوع من الأعمال الاستثمارية الصغيرة التي تساعد في توفير دخل مناسب للأفراد، وتعتبر منتجات الألبان من الوجبات المتكاملة التي يحتاج إليها الجسم وهي لا غني عنها في وجبات الفطور والعشاء، كما أن مشتقات الحليب مطلوبة في الطبخ مثل: الزبد، ومطلوبة أيضًا في تحضير الحلوى فالقشطة مثلًا عنصر هام في تصنيع البسبوسة، كما يتم استخدامها في عمل رغوة مشروب البن والنسكافيه، وبعض الأفراد تعتمد في غذائها على اللبن الرائب ( الياغورت ) باعتباره وجبة خفيفة وصحية في الدايت الغذائي، الكثير من الأسباب ستؤكد لك أنه عليك الاهتمام بممارسة هذا النشاط التجاري المربح. وفيم يلي سنذكر لك معلومات عن شروط فتح محل بيع الحليب ومشتقاته.

قد يهمك: أعمال الخرسانة المطبوعة stamped concrete

شروط فتح محل بيع الحليب ومشتقاته

إن مشروع بيع الحليب ومشتقاته بالرغم من كونه مشروع تقليدي إلا أنه غير متوفر في كثير من المدن وهذا يدعوك للتفكير والتأمل، يمكنك أن تكون غنيًا من هذا المشروع إذا بادرت بتنفيذه، صحيح أن الألبان يمكن أن تتلف بسرعة لكن إذا اتخذت إحتياطاتك خلال التسويق ستجد كل شئ سهلًا عليك، والذي سيدعمك في تلك الفكرة أن الحليب ومنتجاته المتنوعة يتم سحبها سريعًا من المحلات فكيف إذا كنت أنت السوبر ماركت الوحيد المهتم ببيع كل منتجات الألبان بلا استثناء، ستكون بمثابة مصنع صغير يسوق إنتاجه للمستهلكين المحليين بدون الحاجة إلى توزيع المنتجات على المحلات وتجار التجزئة، وفيم يلي سنذكر لك شروط فتح محل بيع الحليب ومشتقاته وهي كالتالي:

  • قم بتحديد نوعية مشتقات الحليب التي يحبها المستهلكين وتنفذ سريعًا من المتاجر ووفر منها كميات كبيرة للبيع، ولتكن مثلًا المنتجات التي لا تحتاج للتجهيز والتي تؤكل مباشرًة كالجبن والزبادي، ومنتج الحليب الرائب، والمورته، إلخ.
  • حدد مساحة الأرض التي يجب تنفيذ المشروع التجاري عليها وإن أنسب مساحة بالنسبة لمشروع بيع الألبان ومنتجاتها تصل إلى 20 م2، ولابد أن يكون موقعها استراتيجيًا أي في مكان مأهول بالسكان لضمان الحصول على عوائد مادية كبيرة وفي منطقة لا يوجد بها نفس المشروع الذي تديره لضمان عدم وجود منافسين لك في السوق.
  • قم بعمل ترتيبات خاصة بالمشروع مثل تجهيز الثلاجات لحفظ الألبان، وأرفف للجبن المعلب وجراكن للجبن الحادق، ويجب أن تشمل تلك الترتيبات توفير أدوات خاصة بالحسابات في موقع الكاشيير، وتجهيز عربات التسوق، وتجهيز المحل من الناحية المظهرية بدهانه وتلميعه وتطبيق السيراميك على الأرضيات ووضع اللافتة الخاصة به في مقدمة المتجر إلخ.

قد يهمك: تنفيذ مهام الخرسانة المطبوعة stamped concrete

كم تكلفة مصنع الألبان؟

إن تكلفة مصنع الألبان تصل إلى 345 دولار ولهذا السبب يسعى المواطن إلى استغلال رأس المال البسيط الذي يدخره لعمل مشروع قريب من مصنع الألبان، مثل: مشروع معمل الألبان وهو إلى حد ما أرباحه عالية نسبيًا وذو قيمة كبيرة في الأسواق المصرية والعربية، لكن مع ذلك يمكنك التخلي عن فكرة تصنيع هذه السلع التي تكلف الشخص الوقت الكثير مثل مراحل إنتاج الجبن الذي يأخذ الكثير من الوقت لكي يحصل على التسوية والصلابة المناسبة لبيعه مثل: الجبن الرومي. وليكن في اهتماماتك معرفة شروط فتح محل بيع الحليب ومشتقاته بحيث يتم الحصول على الحليب ومشتقاته من المصدر ( مربيين المواشي، والمصانع، إلخ ). ثم بيع هذه المنتجات الغذائية في متجرك الخاص.

طرق التسويق لمنتجات الألبان

وبعد أن عرفت شروط فتح محل بيع الحليب ومشتقاته لابد أن تعرف أبرز الطرق المستغلة حاليًا في تسويق منتجات الألبان، وهي كالتالي:

  1. عمل لوحة كبيرة على المحل تمتزج فيها الألوان مع الإضاءة بشكل جذاب وملفت للانتباه حتى يهتم العملاء بالشراء من هذا المتجر.
  2. الحصول على أكياس تعبئة جودة صناعتها عالية ولصق عليها ملصق بالعلامة التجارية لك أو طباعتها على العبوة نفسها.
  3. عمل حفل صغير في المنطقة بمناسبة افتتاح متجرك الجديد، ويجب أن تلفت الجميع إليه من خلال تشغيل الميكروفون وإذاعة مواصفات المتجر ونوعية المنتجات التي يقدمها والتخفيضات والعروض المؤقتة على السلع، وهذه الطريقة من طرق الدعايا الناجحة والمنتشرة في الأقاليم.
  4. هل تعرف أن من شروط فتح محل بيع الحليب ومشتقاته أن تكون ذكيًا وفطنًا في طريقة جذب الجمهور إليك، قم باستخدام الأفكار الجديدة التي يعجب بها الأفراد ليكونوا عملاءك لآجال طويلة، مثل: إرفاق هدايا داخل عربات الشراء، والتوصيل للبيوت، إلخ.
You might also like